الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

صفاقس

تقديم شكاية لدى هيئة الحقيقة والكرامة لتصنيف صفاقس منطقة ضحية

:تحديث 14 10:21 2016 جوان
تقدم مجموعة من مكونات المجتمع المدني بولاية صفاقس امس الاثنين بشكاية رسمية الى فرع هيئة الحقيقة والكرامة بالجهة قصد تصنيف مدينة صفاقس "منطقة ضحية" وكشف حقيقة تهميشها ورد الاعتبار لها.
تقدم مجموعة من مكونات المجتمع المدني بولاية صفاقس امس الاثنين بشكاية رسمية الى فرع هيئة الحقيقة والكرامة بالجهة قصد تصنيف مدينة صفاقس "منطقة ضحية" وكشف حقيقة تهميشها ورد الاعتبار لها.
وتضمنت هذه الشكاية لمحة عن الصعوبات الحياتية التي لازمت المتساكنين طيلة عقود زمنية الى جانب اهتراء البنية التحتية وصعوبات التنقل مطالبين بمساءلة المسؤولين عن الوضع الذي آلت اليه الجهة سواء من حيث بنيتها العمرانية والخيارات الاستراتيجية التي فشلت كلها في تغيير الواقع العمراني او البنية التحتية والاقتصادي بالجهة.
وتقدم بهذه الشكاية كل من جمعية المرأة الحرة ومواطن بالنيابة عن متساكني نقطة الشفار ومواطن بالنيابة عن بحارة الشريط الساحلي الجنوبي لصفاقس، الى جانب مواطن بالنيابة عن متساكني منطقة قرقور .
المحامي وجدي العايدي يتحدث عن تفاصيل هذه الشكاية



كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 7

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 7

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي