facebook
  • فاميليا
  • مع إيمان
onair 10:09
تلاميذ صفاقس على موعد جديد مع مقاعد الدراسة
تلاميذ صفاقس على موعد جديد مع مقاعد الدراسة

تستقبل المؤسسات التربوية بصفاقس اليوم السبت 187922 تلميذا بمناسبة العودة المدرسية الجديدة منهم 96922 تلميذ راجع بالنظر للمندوبية الجهوية للتربية بصفاقس 1 مقسمين إلى 53100 تلميذ بالمرحلة الابتدائية و 20274 تلميذ بالمرحلة الثانوية و23548 تلميذ بالمرحلة الإعدادية و91 الف تلميذ راجع بالنظر للمندوبية الجهوية للتربية بصفاقس 2 مقسمين إلى 28 ألف تلميذ بالمرحلة الابتدائية و17 الف بالمرحلة الإعدادية و46 ألف تلميذ بالمرحلة الثانوية.

وقد شهد عدد التلاميذ بصفاقس هذه السنة تزايدا بحوالي 7600 تلميذ مقارنة بالسنة الماضية موزعين 3600 تابعين لمندوبية التربية صفاقس 1 و4 آلاف راجعين بالنظر لمندوبية التربية صفاقس2.

وقد اتخذت المندوبية الجهوية للتربية صفاقس 1 عديد الإجراءات استعدادا للعودة المدرسية الجديدة من بينها إحداث المدرسة الابتدائية حي الحبيب 3 ،تحويل المدرسة الإعدادية التقنية محمد الجموسي إلى إعدادية تعليم عام ،تحويل الإعدادية النموذجية الى مقر إعدادية محمد محفوظ سابقا وبناء مبيت ومطعم إلى جانب صيانة وتنظيف جميع المؤسسات التربوية الراجعة لها بالنظر.

من جهتها أيضا قامت مندوبية التربية بصفاقس 2 بإحداث المدرسة الابتدائية الهذيلية بطريق قرمدة كلم 13 استعدادا للعودة المدرسية الجديدة وفق ما أكده في تصريح لديوان اف ام المندوب الجهوي للتربية بصفاقس 2 عيسى شطورو.

وللاشارة فإن اكثر من مليوني تلميذ بولايات الجمهورية في مختلف المراحل الدراسية من الابتدائي والاعدادي والثانوي على موعد جديد مع مقاعد بداية من اليومحيث تتميز هذه السنة الدراسية باعتماد نظام الأسبوع بخمسة أيام بالنسبة لتلاميذ السنوات الأولى والثانية والثالثة والرابعة ابتدائي إلى جانب مراجعة روزنامة العطل والتخفيض في حصص التدريس بالنسبة لتلاميذ الابتدائي بسبع ساعات.

عيسى شطورو
عيسى شطورو