الأكثر مشاهدة

15 22:53 2024 مارس

تدور غداً السبت مقابلات الجولة الثانية لتصفيات أولمبياد باريس 2024

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
صفاقس

حركة النهضة تستنكر تنفيذ حكم الإعدام شنقا في حقّ 9 مصريين متّهمين باغتيال النائب العام السابق

:تحديث 21 14:49 2019 فيفري
حركة النهضة تستنكر تنفيذ حكم الإعدام شنقا في حقّ 9 مصريين متّهمين باغتيال النائب العام السابق
استنكرت حركة النهضة اليوم الخميس تنفيذ السلطات المصرية حكم الإعدام في حق 9 مصريين متهمين باغتيال النائب العام السابق هشام بركات.

استنكرت حركة النهضة في بيان لها اليوم الخميس تنفيذ السلطات المصرية حكم الإعدام في حق 9 مصريين متهمين باغتيال النائب العام السابق هشام بركات.

واعتبرت النهضة أن تنفيذ هذه الاعدامات يعكس الايغال في استعمال القضاء لمواجهة الخصوم السياسيين، داعية كل المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية الى ادانتها والضغط على السلطات المصرية من اجل إيقاف هذه الإنتهاكات.

وجددت الحركة دعوتها السلطات المصرية الى 'إلغاء أحكام الإعدام وتعليق العمل بها تجاه المئات من النشطاء السياسيين الذين صدرت بحقهم هذه الاحكام الجائرة لِمَا تمثله من انتهاك صارخ للحق في الحياة وتجريم للمعارضة السياسيّة السلمي' ، وفق ما ورد في نص البيان.

يشار الى أن وزارة الداخلية المصرية نفذت أمس الأربعاء حكمًا بالإعدام شنقًا بحق 9 متهمين بقتل النائب العام السابق هشام بركات.

وتعود أطوار واقعة اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، الى صيف 2015.

وفي 25 نوفمبر 2018، أيدت محكمة النقض (أعلى محكمة طعون بالبلاد) المنعقدة وسط القاهرة، أحكام الإعدام الصادرة بحق 9 متهمين في قضية اغتيال بركات.

ووفق القانون المصري يتم تنفيذ أحكام الإعدام عقب مصادقة الرئيس عليها، وهو يملك حق العفو وتخفيف الحكم أيضًا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

توفي شاب يبلغ من العمر 23 سنة بعد أن صدمته سيارة بمنطقة شط الرمان من معتمدية أكودة التابعة لولاية سوسة

منذ دقيقة 45

أكد رئيس نقابة الصيادلة نوفل عميرة ان جميع مهنيي الصحة من أطباء وصيادلة وبيولوجيين سيحملون الشارة الحمراء طيلة الأسبوع الجاري تنديدا بما وصفه الإجراءات القضائية الأمنية والتي اسفرت عن إيقاف عدد من الأطباء والصيادلة في ملفات مهنية ويتطلب البت فيها جملة من المعطيات الدقيقة.

منذ دقيقة 51

أوضحت وكالة التعاون الفني أنها سوف تتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي شخص يحاول انتحال صفة الوكالة أو نشر معلومات زائفة تنسب إليها من أجل حماية سمعتها وضمان شفافية ومصداقية جميع العروض والإعلانات الوظيفية التي تصدر عنها