الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
صفاقس

حفظ التهم الموجهة لعبد الوهاب عبد الله في قضية مصفاة الصخيرة بصفاقس

:تحديث 26 17:03 2017 أكتوبر
قال مساعد الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بتونس
قال مساعد الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بتونس والناطق الرسمي بذات المحكمة إبراهيم بوصلاح، إن دائرة الإتهام بمحكمة الإستئناف بتونس، قررت أمس الإربعاء، حفظ التهم الموجهة لعبد الوهاب عبد الله الوزير المستشار السابق لدى رئيس الجمهورية في النظام السابق ووزير الخارجية الأسبق، بخصوص ما يعرف بقضية مصفاة الصخيرة.

وأوضح بوصلاح، في تصريح اليوم الخميس لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن دائرة الإتهام قررت قبول الإستئناف المقدم من طرف النيابة العمومية شكلا، وإقرار ختم البحث المطعون فيه أصلا، بما يعني حفظ التهم في حق عبد الوهاب عبد الله، المتمثلة في محاولة ارشاء موظف عمومي ومحاولة إستغلال موظف عمومي لنفوذه والمشاركة في ذلك، وذلك لعدم كفاية الأدلة في الجريمة التي أثيرت على معنى الفصول 32 و83 و84 و87 من المجلة الجزائية.

وأفاد في هذا الإطار، بأن الوكالة العامة بدائرة الإستئناف بتونس، قامت اليوم بتعقيب القرار الصادر عن دائرة الإتهام بذات المحكمة أمس الأربعاء، مذكرا بأن القضية تحقيقية، وكانت منشورة لدى قاضي التحقيق الأول بالمكتب الخامس بالمحكمة الابتدائية بتونس، تبعا لشكاية كان تقدم بها سفير تونس لدى قطر سابقا.

وبين أن التحقيق في القضية قد جرى على مراحل، من بينها جريمة محاولة إرشاء موظف عمومي في حق المتهم عبد الوهاب عبد الله.

يذكر أن أطوار القضية تعود إلى سنة 2011 ، على إثر تصريح أدلى به سفير تونس السابق بقطر أحمد القديدي لإحدى القنوات العربية، حول سبب إلغاء المشروع القطري لإنشاء مصفاة بترولية بالصخيرة من ولاية صفاقس، والذي يعود حسب قوله أنذاك "إلى مطالبة عبد الوهاب عبد الله الشركة القطرية "أنترناشيونال بترليوم" بالترفيع في مبلغ تكاليف المشروع من 6.3 مليار دولار إلى 7 مليارات دولار"، وهو ما يعني حسب رأيه "المطالبة برشوة قيمتها 700 مليون دولار لإنجاح الصفقة".

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 33

شدّد وزير الصحة علي المرابط على أهمية التنسيق المشترك بين جميع المتدخلين للتسريع في إنشاء وتركيز الوكالة الوطنيّة للصحّة العموميّة وهيكلتها والتي تندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية للصحة

منذ دقيقة 39

تدور اليوم الجمعة العديد من المباريات ضمن الدوريات الاوروبية

منذ دقيقة 36

جد فجر اليوم الجمعة، حادث انزلاق حافلة سياحية على مستوى محول برج السدرية من ولاية بن عروس، مما أسفر عن إصابة 23 سائحا، كانوا على متنها، بجروح متفاوتة الخطورة وفق ما افاد به المتحدث باسم الحماية المدنية معز تريعة في تصريح للديوان أف أم