facebook
replay 21:36
حول ظاهرة انتشار الأفاعي ... رئيس بلدية عقارب يعلّق (فيديو)
حول ظاهرة انتشار الأفاعي ... رئيس بلدية عقارب يعلّق  (فيديو)

أكد رئيس بلدية عقارب فؤاد لشهب تفاقم ظاهرة إنتشار الأفاعي بالجهة في الفترة الأخيرة بعديد الأماكن حيث داهمت العديد من المنازل نافيا في نفس الوقت أن تكون الفضلات والمصبات العشوائية سببا رئيسيا في انتشار الزواحف والحشرات السامة.

وأضاف رئيس بلدية عقارب خلال مداخلته اليوم الثلاثاء ببرنامج ليوم خير على ديوان أف أم أنه تمت مراسلة إدارة الغابات بصفاقس من أجل تفسير ظاهرة إنتشار الأفاعي في هذا الوقت بالذات مشيرا إلى أن مصالح البلدية تنتظر الرد وفق قوله.

و حول اطلاق حملة لإزالة الستائر الترابية ''الطوابي'' بعقارب بصفة مجانية دعا فؤاد لشهب المواطنين إلى التقدم بصفة تلقائية من أجل تحرير مطلب في إزالة ''الطوابي'' المنتشرة بصفة كبيرة بالمناطق الريفية بالمعتمدية لتحديد ملكية كل مواطن وفق تعبيره.

يذكر أن مصالح بلدية عقارب ستنطلق في ازالة ''طوابي الهندي'' بداية من يوم غد الاربعاء 25 سبتمبر 2018 و ستتواصل الي غاية يوم 25 نوفمبر 2018.

و يمكن لكل من يرغب في ازالة ''الطابية'' وتنظيفها الاتصال بمكتب الضبط بالبلدية لتسجيل اسمه مع الاستظهار بحجة الملكية و تحديد مكان التدخل و ستقوم البلدية بتوفير كل المعدات والعمال مجانا لإزالتها وتنظيف كامل محيطها

يشار الي ان اهالي معتمدية عقارب يعيشون حالة من الخوف على ابنائهم و انفسهم جراء انتشار الأفاعي مؤخرا بشكل كبير و تسببت في وفاة طفل و اصابة امرأة اصابة خطيرة و هي لاتزال في العناية المركزة بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس.