الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
صفاقس

دراسة أمريكية تنصح الآباء باللعب مع أطفالهم لحمايتهم من السمنة

:تحديث 26 13:23 2017 جوان
أظهرت دراسة أمريكية اعدتها الباحثة ميشيل وونج من كلية الصحة العامة بجامعة جونز هوبكنز

أظهرت دراسة أمريكية اعدتها الباحثة ميشيل وونج من كلية الصحة العامة بجامعة جونز هوبكنز في بالتيمور أن الآباء الذين يشاركون في تنشئة أبنائهم ربما يسهمون في الحد من قابلية الأطفال للسمنة.

ودرس الباحثون حجم مشاركة الآباء في أنشطة رعاية أطفالهم الصغار مثل إعداد الطعام لهم أو اللعب معهم خارج المنزل وتأثيرهم على القرارات المتعلقة بالتغذية والصحة والنظام للأطفال بين عامين وأربعة أعوام.

وبحلول سن الرابعة كان الأطفال الذين أمضى أباؤهم وقتا أطول معهم بالخارج في اللعب أو التنزه أقل عرضة للسمنة بنسبة 30 بالمئة بالمقارنة بالذين لم يسهم الآباء في تنشئتهم أو خفضوا مشاركتهم في تربية أولادهم وهم في سن عامين إلى أربعة أعوام.

وأظهرت الدراسة أن أي نشاط إضافي يقوم به الأب في رعاية أطفاله مثل مساعدتهم على ارتداء ملابسهم والاستحمام وغسل أسنانهم والنوم ارتبط بخفض استعدادهم للسمنة بنسبة 33 بالمئة.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

توفيت اليوم الثلاثاء الاستاذة والمديرة السابقة للمدرسة الاعدادية النموذجية صفاقس 1 راقية شورى حرم لغريبي بعد صراع مرير مع المرض.

منذ دقيقة 22

قرر الجناح الهجومي البرازيلي لفريق لاتسيو الإيطالي فيليبي اندرسون التراجع عن إتفاقه مع اليوفنتوس والإنتقال إلى بالمييراس البرازيلي بداية من شهر جوان المقبل 

منذ دقيقة 24

تكون أجواء اليوم الثلاثاء مغشاة بسحب أحيانا كثيفة مع بعض الأمطار المتفرقة بأغلب المناطق وتكون محليا ومؤقتا رعدية وفق ما افاد به المعهد الوطني للرصد الجوي.