الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

صفاقس

صفاقس: أساتذة الثانوي ينفذون وقفة احتجاجية بساعتين

:تحديث 07 09:07 2018 فيفري
صفاقس: أساتذة الثانوي ينفذون وقفة احتجاجية بساعتين
ينفذ أساتذة التعليم الثانوي بمختلف المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بولاية صفاقس اليوم الأربعاء

ينفذ أساتذة التعليم الثانوي بمختلف المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بولاية صفاقس اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية بساعتين (من الساعة العاشرة صباحا الى منتصف النهار) وذلك على غرار نظرائهم في مختلف جهات الجمهورية، احتجاجا على وفاة تلميذتين متأثرتين باصابتيهما في حريق شب بمبيت المدرسة الإعدادية 25 جويلية 1957 بتالة من ولاية القصرين، وفق ما أفاد به الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس عامر المنجة في تصريح لديوان أف أم.

وأفاد المصدر ذاته ان النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالمعهد الذي شب في مبيته الحريق نبهت الإدارة الى وجود خلل كهربائي في المبيت ولكنها لم تتخذ أي اجراء في هذا الغرض، حسب تصريحه.

ومن جهتها حمّلت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في بيان أصدرته أمس مصالح وزارة التربية الجهوية والمركزية كامل المسؤولية عن حادث الحريق نتيجة لا مبالاتها وتهاونها في تدارك وضعية هذه المؤسسة في ظل تخلي الدولة عن مسؤولياتها في رعاية المرفق العمومي، على حد ما ورد في نص البيان.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 37

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ دقيقة 41

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعة

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد