الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
صفاقس

صفاقس: أكثر من 100 مؤسسة طفولة تنشط بشكل فوضوي

:تحديث 03 12:42 2018 أوت
صفاقس: أكثر من 100 مؤسسة طفولة تنشط بشكل فوضوي
فاق عدد مؤسسات الطفولة غير الخاضعة لترخيص ورقابة سلط الاشراف بولاية صفاقس المائة مؤسسة

فاق عدد مؤسسات الطفولة غير الخاضعة لترخيص ورقابة سلط الاشراف بولاية صفاقس المائة مؤسسة حسب ما أفاد به لديوان أف أم اليوم الجمعة رئيس مصلحة التفقد والتكوين والبرامج بالمندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة رمزي السلامي.

وأوضح المصدر ذاته أنه لا يمكن حصر العدد الجملي لهذه المؤسسات نظرا الى لجوء أصحابها لفتحها في شوارع وأنهج جديدة كلما تم غلقها بالاضافة الى صعوبة اجراء عمليات التفقد بها، متابعا: 'المؤكد أن عددها كبير ويفوق المائة'.

وبيّن رئيس مصلحة التفقد أن قرار الغلق النهائي لرياض ومحاضن الأطفال العشوائية يصدر عن الإدارة المركزية بوزارة الاشراف، مشيرا الى أن المندوبية الجهوية تقترح قرار الغلق على اللجنة الجهوية للمؤسسات الفوضوية بالولاية ليقع احالته في صورة الموافقة على الإدارة المركزية بوزارة المرأة الجهة المخولة لإصدار قرار الغلق النهائي الذي ينفذ لاحقا من قبل الولاة أو المعتمدين بالتنسيق مع المصالح الأمنية.

وبلغ عدد قرارات الغلق النهائي الصادرة في شأن محاضن ورياض أطفال فوضوية بولاية صفاقس الى حدود جويلية الفارط،11 قرار غلق تتوزع كالآتي محاضن مدرسية (7) رياض أطفال (5).

وقد تم الى حدود شهر جويلية الفارط اقتراح غلق 31 مؤسسة طفولة عشوائية تنقسم كالآتي محاضن مدرسية (17)، رياض أطفال (11) محاضن أطفال (3).

وفي هذا الاطار أجرى إطار التفقد والارشاد التابع للمندوبية الجهوية للمرأة والاسرة والطفولة والمسنين بصفاقس الى غاية جويلية المنقضي 410 عملية تفقد بيداغوجي لمؤسسات عمومية وخاصة (تنشط بصفة قانونية).

يشار الى أن عدد مؤسسات الطفولة القانونية في ولاية صفاقس بلغ 647 مؤسسة تنقسم الى 379 رياض أطفال و208 محضنة مدرسية و26 محضنة أطفال و9 نوادي خاصة و 25 نادي إعلامية خاص، حسب احصائيات المندوبية الجهوية للمرأة لسنة 2017.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 26

أقرّ المدرب السابق لمنتخب الصين في كرة القدم تي لي يوم الخميس بالذنب في تهمة تلقيه رشوة تتجاوز العشرة ملايين دولار وفق ما أعلنت المحكمة، وذلك في إطار حملة واسعة النطاق ضد الفساد الرياضي في البلاد وتحديداً في كرة القدم.

منذ دقيقة 35

أعلنت رئاسة اليوم الخميس عن اعتماد مضمون الولادة المستخرج على الخط عبر بوابة المواطن للخدمات الإدارية في جميع الإجراءات الإدارية التي تستوجب الاستظهار بمضمون ولادة مستخرج من سجلات الحالة المدنية.

منذ دقيقة 49

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاورق بوعسكر اليوم الخميس ان الأمر المتعلق بدعوة مجلس الجهات و الأقاليم للانعقاد و الذي سيصدر في ظرف 15 يوما من تاريخ اعلان النتائج النهائية سيتضمن الترتيبات المتعلقة برئاسة الجلسة الأولى و انتخاب رئيس المجلس و نائبيه .