facebook
replay 04:30
صفاقس: إتمام الأختام القرآنية بعدد من المساجد وتكريم الفائزين في حفظ القرآن
جوامع صفاقس

شهد عدد من مساجد جهة صفاقس في الليلة الفارطة الموافقة لليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان المعظم إتمام عديد الأختام القرآنية كما تم تكريم عدد من الفائزين في المسابقة الجهوية لحفظ القرآن الكريم وترتيله التي تنظمها فروع جمعية حفظ القرآن الكريم والأخلاق الفاضلة بصفاقس.

وعرف جامع الفلاح بصفاقس الغربية أجواء دينية منعشة مع ختم كامل القرآن في صلاة التراويح قبل أن تتولى جمعية حفظ القرآن الكريم والأخلاق الفاضلة بصفاقس التي تحتفل هذه السنة بخمسين سنة على تأسيسها تكريم عدد من الحفاظ من مختلف الأعمار.

وبلغ عدد الناجحين في المسابقة الجهوية لحفظ القرآن الكريم وترتيله لهذه السنة 275 حافظا وحافظة لكتاب الله أو أجزاء منه من جملة 437 مترشحا ومترشحة.
وقد أجازت لجان هذه المسابقة بالنسبة للحفظ 30 متسابقا لحفظهم كامل القرآن و12 متسابقا عن حفظهم ثلاثة أرباع القرآن و41 مترشحا عن حفظهم نصف القرآن فيما توزع البقية على مختلف الأصناف الاخرى للمسابقة.

وفي اختصاص الترتيل، كرم فرع الجمعية بصفاقس الغربية الفائزات الأربع في هذه المسابقة التي ترشح لها 36 متسابقا ومتسابقة وهن على التوالي جيهان الفريخة وهويدة شطورة وتسنيم معلى وإيناس العيادي.

كما تم تكريم القارئ محمد أمين بوعزيز الفائز بالمرتبة الخامسة دوليا عن فرع القراءات العشر ضمن جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته وهديل بن جماعة الفائزة بالمرتبة السادسة في مسابقة طهران الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده في فرع حفظ كامل القرآن.

(وات)