الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

صفاقس

صفاقس: التبليغ عن 100 ملف فساد في أول سنة 2019

:تحديث 19 18:48 2019 فيفري
ملفات فساد في تونس
اكدت رئيسة الفرع الجهوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بصفاقس وفاء مبروك ورود

اكدت رئيسة الفرع الجهوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بصفاقس وفاء مبروك ورود 350 ملف لشبهة فساد على الهيئة خلال سنة 2018 بولاية صفاقس وقع الإبلاغ عنها من طرف المواطنين مضيفة انه تم النظر في 100 ملف منها بعد القيام بالعديد من الإجراءات والتثبت من الوثائق اللازمة وقامت الهيئة بإحالة عدد منها الى القضاء للبت فيها فيما تم حل بقية الملفات بين الإدارة بطريقة صلحية.

كما أفادت مبروك خلال استضافتها في برنامج ''هدرة الاف الام'' على ديوان اف ام بأنه تم التبليغ عن 100 ملف بشبهة الفساد خلال الشهرين الأولين لسنة 2019 واغلبهم تهم الصفقات العمومية والانتدابات داخل الوظيفة العمومية.

وأشارت وفاء مبروك الى ان الهيئة لا تقوم بمحاسبة المتورطين في شبهة الفساد وانما تحيل جميع المستندات والوثائق والشهادات الى القضاء للقيام بالإجراءات اللازمة وملاحقة الضالعين في مثل هذه القضايا مضيفة ان اخر القضايا التي تم البت فيها تهم المضاربة في المواد الغذائية وخاصة منها الزيت المدعم والتي تم الحكم فيها بالسجن على عدد من الأشخاص الى جانب خطايا مالية بمئات الآلاف من الدنانير والتي كانت الهيئة قد أشعرت سابقا السلطات الأمنية والقضائية بالتجاوزات الحاصلة.

كما اكدت رئيس الفرع الجهوي ان القضاء سينظر خلال الأيام القادمة في عدد من القضايا التي تهم ملف الفساد بولاية صفاقس مشيرة الى وجود بطء في الإجراءات الإدارية داخل الجهاز القضائي بالنظر الى عدد الملفات المقدمة والتي لم يقع البت فيها الى غاية اليوم وخاصة بمحاكم صفاقس والتي تشهد نقصا كبيرا في عدد القضاة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعتين

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 3

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد