الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
صفاقس

صفاقس: المواطن يتذمّر من غلاء أسعار الأضاحي... والفلاّح يبرّر

:تحديث 08 12:35 2018 أوت
صفاقس: المواطن يتذمّر من غلاء أسعار الأضاحي... والفلاّح يبرّر
اشتكى عدد من المواطنين الذين التقتهم ديوان أف أم اليوم الأربعاء بالسوق الأسبوعية

اشتكى عدد من المواطنين الذين التقتهم ديوان أف أم اليوم الأربعاء بالسوق الأسبوعية بعقارب من غلاء أسعار الأضاحي أياما قليلة قبل حلول موعد عيد الأضحى المبارك.

واعتبر أحدهم أنّ 'سعر الأضحية الجيّدة يتراوح بين 500 و600 دينار' ... متابعا: ' الأسعار مرتفعة جدا ...والمواطن لا يقدر على الشراء'، فيما سانده عدد لا بأس به من المواطنين... مشيرين الى تدهور القدرة الشرائية للتونسي أمام ارتفاع الأسعار وتعاقب المواسم الاستهلاكية الكبرى واقتراب موعد العودة المدرسية والجامعية.

من جهتهم قال عدد من الفلاحين انّ أسعار الأضاحي لا تعتبر مرتفعة أمام تضاعف كلفة تربية الماشية وارتفاع أسعار الأعلاف، مشيرين الى أن الفلاّح لا يسعى الى الربح المشط بل الى البيع بسعر التكلفة مع تحقيق هامش ربح بسيط، وفق تقديرهم.

واشتكوا من ضعف الاقبال على الأضاحي المعروضة بالسوق الأسبوعية بعقارب.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة أن الاحتلال ارتكب 6 مجازر في القطاع راح ضحيتها 79 شهيدا و86 مصابا في 24 ساعة

منذ دقيقة 16

ذكر التلفزيون الرسمي السعودي اليوم الأربعاء أن الملك سلمان بن عبد العزيز دخل مستشفى الملك فيصل التخصصي في جدة "لإجراء فحوصات روتينية لبضع ساعات"

منذ دقيقة 34

تضمن العدد الأخير الاخير من الرائد الرسمي للبلاد التونسية قرارا يتعلق بتأسيس امتياز استغلال المحروقات الذي يعرف بامتياز الاستغلال "سيدي الكيلاني".