الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

صفاقس

صفاقس: تنسيقية البيئة تدخل في سلسلة من التحركات الاحتجاجية

07 13:11 2017 نوفمبر
أفاد المنسق العام لتنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس حاسم كمون في تصريح لديوان
أفاد المنسق العام لتنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس حاسم كمون في تصريح لديوان أف أم اليوم الثلاثاء بأن التنسيقية ستدخل في سلسلة من التحركات الاحتجاجية السلمية وذلك على خلفية عدم التزام المجمع الكيميائي التونسي بصفاقس السياب بتنفيذ قرارات رئيس الحكومة وإيقاف كل الأنشطة الملوثة.

وأوضح كمون ان التنسيقية ستدرس خلال اجتماع تعقده اليوم مختلف الأشكال النضالية التي ستنفذها من اجل الدفاع عن حق الجهة في بيئة سليمة وتنمية مستدامة.

يشار الى أن نواب ولاية صفاقس شددوا خلال جلسة عمل انعقدت امس الاثنين بمقر المجمع الكيميائي التونسي بالعاصمة للنظر في تفعيل قرارات رئيس الحكومة بخصوص سياب صفاقس على ضرورة تدارك التأخير الحاصل في تطبيق هذه القرارات و إيقاف كل الأنشطة الملوثة بالجهة.

يذكر أن الجلسة شهدت خلافا بين وزيري الطاقة خالد قدور، والشؤون المحلية و البيئة، رياض المؤخر ، حيث استمات الأول في الدفاع عن اعلان طلب العروض الذي أعلن عنه المجمع الكيميائي لاعادة تاهيل وحدة انتاج ثلاثي الفسفاط الرفيع بصفاقس معتبرا أن انتاج ثلاثي الفسفاط الرفيع يعد نشاطا غير ملوث فيما عارضه وزير الشؤون المحلية والبيئة في ذلك مشددا على تفكيك وحدة انتاج ثلاثي الفسفاط الرفيع مضيفا أن ذلك يعد بمثابة تراجع عن الاتفاقيات السابقة، وفق ما أفاد به النائب في البرلمان عن الجهة شفيق العيادي لديوان أف أم .






كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ دقيقة 21

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد

منذ دقيقة 36

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر إنّ الهيئة ستحدّد رزنامة الانتخابات الرئاسيّة بعد الإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم وتركيز الغرفة البرلمانية الثانية