facebook
  • فاميليا
  • مع إيمان
onair 10:07
صفاقس: حريقان يأتيان على منزلين بالكامل
صفاقس: حريقان يأتيان على منزلين بالكامل

أتى حريقان اندلعا يومي الجمعة والخميس 10 و9 أوت الجاري على منزلين كائنين بمعتمدية الصخيرة من ولاية صفاقس، بالكامل دون تسجيل أضرار بشرية، حسب ما أفاد به المدير الجهوي للحماية المدنية بصفاقس العميد مراد المشري اليوم السبت 11 أوت 2018 لديوان أف أم.

وأوضح المصدر ذاته أن الحريقين خلفا أضرارا مادية وصفها بالكبيرة مشيرا الى أن المنزلين لا يبعدان مسافة كبيرة عن بعضهما فيما لا تزال أسباب اندلاعهما مجهولة الى حد الآن.

وأكد المدير الجهوي للحماية المدنية بصفاقس سعي سلطة الاشراف الى بعث وحدة محلية للحماية المدنية بالصخيرة مضيفا أن انشاء هذه الوحدة يتطلب بعض الوقت، حسب تعبيره.

ويأتي بعث هذه الوحدة لتعزيز سرعة ونجاعة تدخل وحدات الحماية بمعتمدية الصخيرة التي تعرف تدخلات من وحدات الحماية ببئر علي أو صفاقس في صورة وقوع حوادث أو حرائق...

يشار الى أن عددا من متساكني الصخيرة عبّروا عن امتعاضهم و غضبهم بعد احتراق المنزلين بالكامل مطالبين سلط الاشراف بتركيز وحدة محلية للحماية المدنية بالمكان.

يذكر أن ولاية صفاقس شهدت خلال الفترة الممتدّة من 15 جويلية 2018 الى غاية 6 أوت الجاري اندلاع 63 حريقا من بينها 4 في منشآت صناعية،وفق ما أفاد به المدير الجهوي للحماية المدنية في تصريح سابق لديوان أف أم.