الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

صفاقس

صفاقس: حملة لبيع اللتر الواحد من زيت الزيتون بسعر لا يتجاوز 7.500مليم

:تحديث 29 20:32 2018 مارس
صفاقس: حملة لبيع اللتر الواحد من زيت الزيتون بسعر لا يتجاوز 7.500مليم
أطلقت النقابة الجهوية للفلاحين بصفاقس اليوم الخميس حملة

أطلقت النقابة الجهوية للفلاحين بصفاقس اليوم الخميس حملة وطنية تهدف الى وضع كميات من زيت الزيتون على ذمة المستهلكين بأسعار مقبولة لا تتجاوز 7.500 مليم للتر الواحد، وفق ما صرح به لديوان أف أم نائب رئيس النقابة الوطنية للفلاحين فوزي الزياني.

وأوضح المصدر ذاته أن الأسعار انخفضت على مستوى البيع للخارج حيث يقتني الديوان الوطني للزيت اللتر الواحد من زيت الزيتون بسعر لا يتجاوز 7 دنانير قائلا في هذا الصدد ان المستهلك الأجنبي ليس أفضل من المواطن التونسي، وفق تصريحه.

ودعا الزياني الديوان الوطني للزيت الى طرح كميات من زيت الزيتون على ذمة المستهلكين التونسيين خصوصا في ظل وجود فائض كبير من زيت الزيتون في معاصر صفاقس لم يجد طريقه الى الترويج في الأسواق.

وانتقد رئيس النقابة الوطنية للفلاحين ما وصفه بتأخر الديوان الوطني للزيت في طرح كميات للسوق المحلية بأسعار معقولة داعيا الديوان الى القيام بذلك في أسرع وقت ممكن، مشيرا الى أن بيع زيت الزيتون بسعر مقبول من شأنه أن يشجع المستهلكين على اقتناء كميات هامة وهو ما سيساهم في انتعاشة السوق وتحريك الدورة الاقتصادية.

وبيّن الزياني أن المنتوج الوطني من زيت الزيتون سيكون بكميات أوفر خلال السنوات المقبلة خصوصا بعد غراسة حوالي 10 ملايين شجرة خلال السنة الجارية مشددا على ضرورة تخصيص الدولة سنويا لكميات هامة من هذه الثروة الوطنية للمستهلك التونسي بأسعار معقولة.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 44

أرجأ مجلس وزراء الحرب في الكيان المحتل، ثالث اجتماعاته الى يوم غد الأربعاء والمتعلقة باتخاذ قرار الرد على أول هجوم مباشر تشنه إيران على الأراضي المحتلة

منذ ساعة

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه ، عن تسجيل انقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب بداية من من منتصف يوم الخميس 18 أفريل 2024 بكل من بوسالم والروماني وبن بشير وسوق السبت من ولاية جندوبة ومدينة باجة وأحوازها وسيدي سماعيل وحمام سيالة وتيبارمن ولاية باجة

منذ ساعة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تعيين طاقم تحكيم سينغالي لمباراة الإياب بين ماميلودي صنداونز و الترجي الرياضي ضمن نصف نهائي دوري ابطال إفريقيا