facebook
replay 00:03
صفاقس: عائلة تتهّم أمنيين بمحاولة قتل ابنها ومصدر امني يرد (صور)
صفاقس عائلة،  أمنيين ،  قتل ،  ابن

اتهمت عائلة الطالب أحمد بن حامد عددا من أعوان الاستمرار الليلي بمركز باب البحر بصفاقس المدينة بمحاولة قتل ابنها داخل المركز، وفق ما روته شقيقة الطالب، سيرين بن حامد في تصريح لديوان أف أم اليوم السبت.

وأوضحت ذات المصدر أنه تم اقتياد شقيقها الى المركز المذكور في الليلة الفاصلة بين يومي الخميس والجمعة 9 و10 أوت الجاري للإدلاء بشهادته بعد أن قام بإيقاف شاب أقدم على سرقة هاتف أحد المترجلين بمنطقة باب البحر وفق قولها.

وأضافت أخت الطالب أن المتضرر تعرض الى الاعتداء بالعنف اللفظي والبدني من قبل أمنيين بالمركز المذكور حيث تعمد احدهم صفعه على وجهه بالإضافة الى تحويله الى دورة المياه اين قام بضربه وشتمه والالقاء به أرضا وفق تعبيرها في تصريح لديوان اف أم.

وقد أسفر الاعتداء بالعنف الذي تعرض له أحمد بن حامد من قبل اعوان الامن عن كسر في فكه السفلي وآخر في الفك الأيمن واضرار اخرى مما استوجب خضوعه الى عملية جراحية حسب شقيقته.

من جانبها قالت محامية المتضرر أنها طالبت بعرض موكلها على الفحص الطبي اثر الاعتداء عليه بالعنف من قبل امنيين مشيرة الى انها تحصلت على شهادة من مستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس مسجل بها كل الاضرار التي تعرض لها بن حامد وفق قولها.

وستتقدم المحامية بشكاية في الغرض يوم الثلاثاء القادم لدى وكيل الجمهورية حسب تصريح أدلت به لديوان اف أم.

في المقابل أفاد الناطق باسم الإدارة العامة للأمن الوطني وليد حكيمة في تصريح أدلى به لديوان اف أم أن أعوان الامن بالمركز المذكور وردت عليهم مكالمة من مواطنة أعلمت عن وقوع تبادل للعنف بين 3 أشخاص بمنطقة باب البحر وهو ما جعل دورية تتنقل الى المكان حيث تم نقل احدهم إلى المستشفى وايقاف اثنين آخرين بينهما أحمد بن حامد وفقتصريحه.

كما تم فتح محضر في الغرض باستشارة النيابة العمومية والمتهمين في الوقت الحالي في حالة سراح وفق حكيمة.

وصرح المصدر ذاته أن بن أحمد تعمد شتم الاعوان ثم أقدم على ضرب رأسه على الجدار للإيهام بأن الامنيين قاموا بالاعتداء عليه مشيرا إلى أنه في حال تم اثبات تعرضه للاعتداء من قبل اعوان الامن فسوف تفتح وزارة الداخلية تحقيقا في الغرض حسب .قوله

وللاشارة فإن بن حامد صاحب سوابق عدلية حيث وجهت له تهمة هضم جانب موظف في وقت سابق حسب ذات المصدر.

شقيقة المتضرر