الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

صفاقس

صفاقس: عدد الاشعارات التي تلقّتها مندوبية حماية الطفولة بخصوص استغلال الأطفال

:تحديث 27 17:41 2017 ديسمبر
استغلال الأطفال
كشف مندوب حماية الطفولة بصفاقس منير العجنقي على هامش مداخلة قدمها اليوم الأربعاء خلال
كشف مندوب حماية الطفولة بصفاقس منير العجنقي على هامش مداخلة قدمها اليوم الأربعاء خلال يوم دراسي انتظم بالجهة حول 'الوقاية من الاتّجار بالأشخاص'، انه تم خلال سنة 2017 اشعار المكتب الجهوي لمندوبية حماية الطفولة بصفاقس بـ 30 حالة في مجال الاتجار بالأطفال.

ومن جهتها أفادت رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالاشخاص روضة العبيدي ان الوضعيات التي تم رصدها الى حد الان في تونس لم ترتق الى درجة ظاهرة "الاتجار بالأشخاص ولكن تونس ليست في مأمن من هذه الظاهرة" وفق تعبيرها، مؤكدة على ان تونس لا يمكن ان تكون ارضا للعبودية فهي اول بلد عربي مسلم بادر بالغاء العبودية منذ سنة 1846.

يشار الى أن مكاتب مندوبيات حماية الطفولة بمختلف ولايات الجمهورية سجلت حسب ما كشفت عنه احصائيات 2016 تعرض 141 طفلا للتسول او استغلاله اقتصاديا واستغلال 635 طفلا جنسيا واستغلال 136 طفلا في الاجرام المنظم.







كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 3

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعتين

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء