الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
صفاقس

صفاقس: عشرات الضحايا لعصابة تبيع الصكوك على بياض

:تحديث 11 10:49 2018 ماي
صفاقس عشرات الضحايا لعصابة تبيع الصكوك على بياض
نجحت

نجحت فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بصفاقس المدينة أمس الخميس من الكشف عن عصابة مختصّة في التحيّل باستعمال صكوك بنكيّة تتكون من شخصين (رجل وإمرأة) أعمارهما 26 و35 سنة.

واعترف المتهمان باقتنائهما بضائع وسلع بواسطة صكوك بنكيّة للتفويت فيها بالبيع بأقل من أسعارها الحقيقية كما أنهما يقومان ببيع مجموعة من الصكوك الممضاة على بياض للرّاغبين في ذلك بمقابل مادي يتراوح بين 700 و800 دينار للصكّ الواحد إلى جانب اصدار 125 صكّا دون رصيد لفائدة عدّة أشخاص.

كما تولى المتهمان في المدّة الأخيرة نقل حوالي 600 جهاز تبريد صغير الحجم من مدينة صفاقس إلى تونس العاصمة واقتناء كميات مختلفة من تجهيزات النزل والمقاهي والمطاعم وكمية من "الألمنيوم" من عدّة مدن بالبلاد وتأمينها بمستودعات كائنة بمدينة صفاقس.

وتمكنت ذات الوحدات الامنية من العثور على كميات من البضائع المختلفة والتي تبلغ قيمتها الماليّة حوالي 700 ألف دينار وحجز 78 صكّا بنكيّا ممضى على بياض ويحمل أسماء متعدّدة إضافة إلى عدد 12 صكّا آخرين مدون بها مبالغ مالية مختلفة وجهاز حاسوب محمول وعدد من السجلات التجارية الخاصة ببعض الشركات.

وقد اذنت النيابة العموميّة للفرقة المذكورة بالإحتفاظ بهما ومواصلة الأبحاث معهما وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

أفادت الناطقة الرسمية باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب حنان قدّاس، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء مساء اليوم الثلاثاء، أن قاضي التحقيق في ما يعرف بملف « التآمر على أمن الدولة »، قد تولى ختم أعماله وإصدار قرار بختم البحث في الملف منذ يوم 12 افريل الجاري، معتبرة أن ما يتم تداوله في وسائل الإعلام بخصوص هذا الملف هي « معطيات غير دقيقة ».

منذ دقيقة 53

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الله باتيلي اليوم الثلاثاء، إنه قدم استقالته إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

منذ دقيقة 58

أعلنت وزارة التشغيل والتكوين المهني اليوم الثلاثاء، عن إطلاق برنامج جديد لإنقاذ المؤسسات الصغرى بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية والبنك التونسي للتضامن باعتمادات جملية قدرها 26,5 مليون دينار