الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
صفاقس

صفاقس: فلاّحون يعربون عن تخوّفهم من اهدار 60 طنا من صابة الزيتون

:تحديث 07 19:36 2018 مارس
صفاقس: فلاّحون يعربون عن تخوّفهم من اهدار 60 طنا من صابة الزيتون
أعرب عدد من الفلاحين بصفاقس عن ' تخوفهم من إهدار حوالي 60 طنّا من صابة

أعرب عدد من الفلاحين بصفاقس عن ' تخوفهم من إهدار حوالي 60 طنّا من صابة الزيتون، يمكن أن تضخّ عائدات هامة من العملة الصعبة لخزينة الدولة ' وذلك بعد عزوف المعاصر عن قبول صابة الزيتون بسبب فائض الانتاج من الزيوت الذي لديها.

وطالب الفلاحون بتدخّل عاجل من قبل الديوان الوطني للزيت من أجل امتصاص الفائض من منتوج زيت الزيتون.


من جهته أوضح مصدر مطلع من الديوان الوطني للزيت في صفاقس في تصريح لوات" أن الاشكال لا يكمن في فائض الانتاج من زيت الزيتون في المعاصر وإنّما في عزوف المصدّرين الخواص عن شراء زيت الزيتون وتراجع الاسعار على المستوى العالمي"، مشيرا الى ان هناك جلسات عمل ماراطونية بصدد الانعقاد خلال هذه الأيام بين وزير الفلاحة ونقابات أصحاب المعاصر والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري للنظر في إمكانية حلحلة الاشكال واستكمال موسم جني صابة الزيتون .


و ذكر رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري في صفاقس عبد الرزاق كريشان في تصريح لوات اليوم الأربعاء أن صابة الزيتون في الجهة تقدّر هذه السنة ب280 طنا ممّا يؤدي الى استخراج 70 ألف طن من الزيت مشيرا الى ان 20 بالمائة من صابة الزيتون بالجهة لم يتم جنيها بعد .


يشار الى أن عددا من فلاحي صفاقس وأصحاب معاصر زيت الزيتون وبائعي ثمار الزيتون من على رؤوس الأشجار 'الخضارة' واصلوا اليوم احتجاجهم أمام مقر ولاية صفاقس للتعبير عن ' قلقهم إزاء تعطل مسار جني صابة الزيتون نتيجة عزوف المعاصر عن قبول صابة الزيتون بسبب فائض الانتاج من الزيوت الذي لديها'.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تدور اليوم الجمعة العديد من المباريات ضمن الدوريات الاوروبية

منذ دقائق 3

جد فجر اليوم الجمعة، حادث انزلاق حافلة سياحية على حافة الطريق على مستوى محول برج السدرية من ولاية بن عروس، ما أسفر عن إصابة 23 سائحا، كانوا على متنها، بجروح متفاوتة الخطورة وفق ما افاد به المتحدث باسم الحماية المدنية معز تريعة في تصريح للديوان أف أم

منذ دقيقة 33

تمكنت وحدات الحرس الوطني "حرس الحدود" من إلقاء القبض على عنصر إرهابي ثالث فار في جبال القصرين، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية