الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
صفاقس

صفاقس: قاعات وجدران مدرسة ابتدائية آيلة للسقوط ...والأولياء يطالبون الوالي بالتدخّل(صور)

:تحديث 31 20:24 2018 أوت
صفاقس: قاعات وجدران مدرسة ابتدائية آيلة للسقوط ...والأولياء يطالبون الوالي بالتدخّل(صور)
عبّر عدد من الأولياء بمنطقة بليانة من معتمدية العامرة عن استيائهم الشديد من الحالة الكارثية للمدرسة الابتدائية بليانة 1

عبّر عدد من الأولياء بمنطقة بليانة من معتمدية العامرة عن استيائهم الشديد من الحالة الكارثية للمدرسة الابتدائية بليانة 1 مشيرين الى أن عددا من قاعاتها وجدرانها أصبحت آيلة للسقوط... إضافة الى تراكم وتجمع الأوساخ في ساحتها وسقوط عدد من الأشجار والسور الخارجي للمدرسة بفعل الرياح القوية التي شهدتها المنطقة منذ قرابة الأسبوعين، وفق روايتهم اليوم الجمعة لمراسل ديوان أف أم بالجهة.

وأبدى المعنيون تخوفهم من التحاق أبنائهم بمدرسة تشكل خطرا على سلامتهم داعين السلطات الجهوية الى التدخل العاجل خصوصا مع اقتراب موعد العودة المدرسية.

وقال أحد نشطاء المجتمع المدني بالمكان ان المدرسة تعد فضاء غير جاذب للتدريس في ظل تفاقم ظاهرة الانقطاع المدرسي والمخاطر المحدقة بتلاميذ المنطقة متوجها بنداء الى والي صفاقس ورئيس اللجنة الجهوية لمتابعة العودة المدرسية من أجل التدخل العاجل وزيارة المدرسة لمعاينة كل الاخلالات الموجودة بها وفتح تحقيق في تشقق أرضية بعض القاعات التي تم إنجازها منذ سنتين.

وأضاف أنه تم في أكثر من مرة مراسلة عدد من الإدارات الجهوية في الموضوع دون ان تبدي تفاعلا يذكر معربا عن استغرابه من هذا التجاهل، حسب تعبيره.

يشار الى أن بلدية المكان قامت اليوم بحملة نظافة بالمدرسة بالشراكة مع نشطاء في المجتمع المدني.

وحيد الداهش

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 16

شهد الميناء التجاري بنزرت_منزل بورقيبة خلال الفترة المتراوحة بين يوم 19 و27 مارس الجاري، إرساء 10 سفن محملة بكميات هامة من السلع الموردة والموجهة للقطاعين العام والخاص بالجهة وخارجها.

منذ دقيقة 18

اعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية في بلاغ اليوم الخميس 28 مارس، أنّه تمّ صرف المنح العائلية المسندة لفائدة الأطفال في سن 6-18 سنة من أبناء العائلات المفقّرة والعائلات محدودة الدخل المسجلين ببرنامج "الأمان الاجتماعي" بعنوان شهري جانفي وفيفري 2024 وذلك منذ يوم الثلاثاء 26 مارس 2024

منذ دقيقة 44

دعا الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، "الخيّرين في العالم الإسلامي للمشاركة في إعادة إعمار غزة".