facebook
مستجدات
  • ROND POINT
  • مع محمد و ميساء
onair 17:17
صفاقس: نتيجة تشريح جثة شاب ايفواري عثر عليه ميتا في مكان العمل
صفاقس: نتيجة تشريح جثة شاب ايفواري عثر عليه ميتا في مكان العمل

كشف التشريح الطبي المجرى على جثة عامل حامل للجنسية الإيفوارية توفي في غرفته بضيعة فلاحية بصفاقس أن أسباب الوفاة تعود الى اختناقه بثاني أكسيد الكربون باعتبار أنه كان يتولى التدفئة باستعمال مادة الفحم، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس ومساعد الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بها القاضي مراد التركي اليوم الثلاثاء لديوان أف أم.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم خلال شهر نوفمبر 2018 اعلام وكيل الجمهورية بالعثور على شخص حامل للجنسية الايفوارية متوفيا بغرفته بضيعة فلاحية بصفاقس مشيرا الى أنه تم فتح بحث تحقيقي على معنى الفصل 31 من مجلة الإجراءات الجزائية حول ظروف وملابسات الوفاة فيما لا تزال الأبحاث جارية لاستكمال التحاليل البيولوجية.

وأضاف أنه تم اعلام المصالح الديبلوماسية لبلده والاذن بدفنه ورفع الجثة الى موطنه.

وكان المحامي وجدي العايدي أفاد على هامش حضوره يوم الجمعة 1 فيفري 2019 ببرنامج 'الدوسي' على أمواج ديوان أف أم، أن أحد الشبان الحاملين للجنسية الايفوارية بصفاقس توفي بسبب الاجهاد في العمل والاستغلال المفرط واحتجازه في مكان الشغل وحجز جواز سفره.

وأوضح المصدر ذاته أن اليد العاملة القادمة الى تونس من افريقيا جنوب الصحراء تتعرض الى استغلال اقتصادي وسوء معاملة مشيرا الى أنه يتم اجبار بعض العمال على الاشتغال لمدة 16 ساعة في اليوم.

من جهتها قالت رئيسة منظمة 'تونس أرض الهجرة واللجوء' شريفة الرياحي خلال تدخلها في برنامج' الدوسي' أن المنظمة تلقت خلال سنة 2018، 410 شكاية تتعلق بسوء معاملة واستغلال اقتصادي تعرض لها عمال من افريقيا جنوب الصحراء في تونس منها 50 حالة اتجار بالبشر، مشيرة الى أنه تم تسجيل ربع هذه الانتهاكات في ولاية صفاقس.

*صورة توضيحية