facebook
  • هنا تونس
  • مع محمد اليوسفي
onair 12:32
صفاقس: نقابة الثانوي تدعو الأساتذة الى الاحتجاج
أساتذة يحتجون في صفاقس

دعا الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس في بلاغ أصدره اليوم الثلاثاء الأساتذة الى المشاركة بكثافة في التجمع الاحتجاجي الذي تقرر تنظيمه يوم الجمعة 7 ديسمبر 2018 أمام مقر مندوبية التربية صفاقس 2.

ويأتي هذا التحرك، وفق نص البلاغ، احتجاجا على ' الضغوطات التي تمارسها مندوبية التربية صفاقس 2 على المديرين و عموم المدرسين ...و سعي وزارة التربية الى تأليب الأولياء و التلاميذ ضد المربين...' .

يشار الى أن أساتذة التعليم الثانوي بصفاقس يواصلون على غرار بقية نظرائهم بمختلف جهات الجمهورية مقاطعة امتحانات الأسبوع المغلق لليوم الثاني على التوالي على خلفية تعثر المسار التفاوضي بين نقابتهم ووزارة التربية.

وتطالب الجامعة العامة للتعليم الثانوي بتخفيض سن التقاعد وترفيع المنح الخصوصية للمدرسين وتحسين أوضاع التدريس بالمؤسسات التربوية...

وكان المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل رفض في بيان سابق له تبني قرار مقاطعة الامتحانات فيما قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي على هامش اشرافه يوم 18 نوفمبر الفارط على تجمع لأساتذة الثانوي بصفاقس ان الحكومة تسلحت ضد نقابة الثانوي بموقف الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد المنعقدة في أفريل 2018 بالحمامات لإجهاض تحركات الأساتذة.