facebook
  • هدرة الأف أم
  • مع بولبابة بن صالح
onair 16:30
صفاقس : أيام قبل العودة المدرسية .. اكتظاظ مروري بـ''حزام بورقيبة''
صفاقس : أيام قبل العودة المدرسية .. اكتظاظ مروري بـ''حزام بورقيبة''

تشهد عشية اليوم الخميس الطريق الحزامية كم 4 (المعروفة بـ''حزام بورقيبة'') بصفاقس اكتظاظا مروريا كبيرا على مستوى تقاطع طريق منزل شاكر بسبب أشغال الممر العلوي ما أثار استياء المواطنين خاصة مع اقتراب موعد العودة المدرسية.

يذكر أن رئيسة مشروع بناء الممرات العلوية إيمان بحروني أكدت أن غلق الطريق بين طريق منزل شاكر وطريق المطار سيدوم شهرين إلى غاية موفى شهر سبتمبر الجاري وفق تصريحها ببرنامج ''اليوم خير'' على ديوان أف أم.

وتتمثل الأشغال في بناء 4 ممرات علوية بالنسبة لمفترقات الطريق الحزامية مع طرقات منزل شاكر والمطار وتنيور والقائد امحمّد وقرمدة.

أما الجزء الثاني من المشروع والذي ينتظر أن تنطلق أشغاله خلال الثلاثي الأخير من السنة الجارية فسيشمل مفترقات الطريق الحزامية بكل من طريق المهدية وطريق العين وطريق الأفران على أن يتم الإعلان في سنة 2019 عن طلب العروض لإنجاز ممرات ببقية المفترقات بكل من طرقات سكرة والمحارزة والسلطنية وسيدي منصور وطريق قابس.

يذكر أن تمويل هذا المشروع تم في إطار ميزانية الدولة وقرض من البنك الأوروبي للاستثمار ويعلق عليه أهالي صفاقس آمالا عريضة في التقليص من معضلة الاختناق المروري التي تعاني منها الجهة.