الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
صفاقس

صفاقس : الغرفة الوطنيّة لأصحاب سيارات التاكسي تنظر في مشاغل القطاع

:تحديث 02 21:20 2016 ديسمبر
ودعا السلامي سلطات الاشراف الى الاستجابة لمطالب الغرفة النقابية الوطنية المتمثلة في تعميم استعمال الطاقات البديلة على كافة سيارات التاكسي في كامل
نظّمت الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات التاكسي الفردي اجتماعا وطنيا لتدارس مشاغل القطاع، اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2016 ،بجزيرة قرقنة، بحضور رؤساء الغرف الجهوية و تحت اشراف الجامعة الوطنية للنقل التابعة لاتحاد الصناعة و التجارة.

وقال نائب رئيس الجامعة الوطنية للنقل ورئيس الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات التاكسي الفردي ،معز السلامي في تصريح للديوان أف أم، إن القطاع يعاني من عدة مشاكل على غرار ارتفاع أسعار قطع الغيار و المحروقات و غلاء السيارات بالإضافة الى تفاقم ديون أصحاب سيارات التاكسي لدى البنوك وصندوق الضمان الاجتماعي.

ودعا السلامي سلطات الاشراف الى الاستجابة لمطالب الغرفة النقابية الوطنية المتمثلة في تعميم استعمال الطاقات البديلة على كافة سيارات التاكسي في كامل الجمهورية و تمكين المهنيين من استعمال الغاز عوض المحروقات ، وجدولة الديون المتخلدة بذمتهم لفائدة البنوك و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

واعتبر معز السلامي، أن النظر في 'ملف' أصحاب سيارات التاكسي الفردي قد 'طال' مشددا على ضرورة استجابة السلطات لمطالب المهنيين، قائلا إن هذه المطالب مطروحة منذ سنة 2011 ولم يقع بعد أخذها على محمل الجد من قبل سلط الاشراف.

ومن المنتظر أن يلتأم غدا السبت 3 ديسمبر 2016 يوم دراسي بجزيرة قرقنة سيتم خلاله عقد اجتماع مع ممثلي الوزارات المتداخلة في الموضوع لتقديم المقترحات و الدخول في مفاوضات جدية.
ويذكر أن قطاع أصحاب سيارات التاكسي الفردي يشغّل أكثر من 65 ألف شخص (بين أصحاب رخص و سواق) و يعدّ 33 ألف سيارة تاكسي فردي في الجمهورية.

كاتب المقال أسرة التحرير

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

تدور الليلة بداية من الساعة 20.00 قمة برشلونة وبي أس جي في إطار إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوز البرسا في باريس بثلاثة أهداف لهدفين

منذ دقيقة 12

خفّض البنك الدولي توقّعاته بشأن النمو الإقتصادي لتونس، خلال سنة 2024، إلى 2.4 بالمائة بعد ان كانت في حدود 3 بالمائة وفق آخر تقرير اصدره البنك حول النمو بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا مطلع العام الجاري

منذ دقيقة 20

أكد رئيس فرع الكرة الطائرة بالنادي الرياضي الصفاقسي ناجح تمر أن إتفاقا مبدئيا حصل مع المدرب فؤاد كمون