الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

صفاقس

صفاقس : لجنة مجابهة الكوارث تجتمع وتتخذ جملة من الإحتياطات

:تحديث 05 18:32 2017 سبتمبر
في اطار مجابهة الكوارث والتوقي من التقلبات المناخية
في اطار مجابهة الكوارث والتوقي من التقلبات المناخية، إنعقد اليوم الثلاثاء إجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بولاية صفاقس تم خلاله التأكيد على القيام بالاحتياطات الضرورية والمتمثلة في :

- تنظيف الأودية ومجاري المياه وحواشي الطرقات وقنوات تصريف المياه المستعملة ومياه السيلان وتنظيف وجهر البالوعات.

- صيانة الطرقات والمسالك خاصة بالمناطق التي يتكرر فيها انقطاع حركة المرور والقيام بمعاينات ميدانية دورية عند نزول الأمطار لتفقد الطرقات والجسور المارة والمتقاطعة مع الأودية.

- تحيين المخطط الجهوي لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة والمخطط الأزرق المتعلق بمجابهة الفيضانات والمخطط المروري بالولاية، حيث تمت دعوة جميع الأعضاء إلى موافاة كتابة اللجنة بكل التحيينات قبل نهاية هذا الإسبوع.

- تحيين المخزون المتوفر من المواد الغذائية والأغطية والملابس والحشايا والخيام وتجديده دوريا لاستعماله عند الاقتضاء.

- تفقد شبكات الكهرباء والغاز والماء الصالح للشرب والاتصالات.

- تأمين حصص الاستمرار عند الاقتضاء بمقرات: الولاية، المعتمديات،البلديات، ديوان التطهير، شركة الكهرباء والغاز، التجهيز، الفلاحة، المصالح الأمنية والحماية المدنية.

- توفير النقل والإعاشة والإقامة لوحدات التدخل أثناء مباشرتها لعمليات النجدة والإنقاذ.

وللإشارة فإن الإجتماع حضره المعتمد الأول نيابة عن والي صفاقس عبد الباسط منصري كذلك المعتمدين وكل الأطراف المعنية من الجيش الوطني والمصالح الأمنية والحماية المدنية والتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية والفلاحة والديوان الوطني للتطهير والصحة وممثلين عن البلديات.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

وقّع وزراء الموارد المائية في كل من الجزائر وتونس وليبيا، بالعاصمة الجزائرية، على آلية للتشاور حول المياه الجوفية المشتركة في الصحراء الشمالية، وذلك تنفيذا لمخرجات القمة الثلاثية التي جمعت رؤساء الدول الثلاث مؤخرا في تونس، ويتعلق الأمر بالمثلث الجغرافي الذي تلتقي فيه الحدود البرية بينها، والذي يحتوي على واحد من أكبر احتياطيات المياه الجوفية في العالم.

منذ ساعات 5

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أنه وبناء على الظهور الإعلامي للمدعو مبروك كورشيد عبر قناة إذاعية تبث برامجها بالتراب التونسي، تم التحري مع الممثل القانوني للإذاعة ومقدمة البرنامج لتحديد ما تضمنه البث من معلومات حول تواجده بالخارج ولترتيب الآثار القانونية في صورة وجود أفعال تقع تحت طائلة القانون الجزائي، مؤكدا أن الأبحاث لا تزال جارية في الموضوع.

منذ ساعات 5

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، ظهر اليوم الخميس 25 أفريل 2024 بقصر قرطاج، بمشكاة سلامة، رئيسة اللجنة الوطنية للصلح الجزائي، سير عمل هذه اللجنة خاصة بعد الاجتماع الأخير لمجلس الأمن القومي.