facebook
  • ديوان الجمعة
  • مع عباس ووفاء
onair 10:15
صفاقس : مساكن مهدّدة بالهجران من طرف أهلها بسبب عدم الربط بـ ONAS (فيديو)
صفاقس : مساكن مهدّدة بالهجران من طرف أهلها  بسبب عدم الربط بـ ONAS (فيديو)

عبر عدد من متساكني زنقة الشيخ بطريق تونس كم 5 من ولاية صفاقس عن استيائهم من الوضعية التي أصبحت عليها منازلهم بسبب ارتفاع المائدة المائية وذلك لعدم ربطهم بشبكة التطهير وفق ما أفاد به أحد المواطنين خلال برنامج اليوم خير على ديوان أف أم .

واضاف ذات المصدر أن المتساكنين تقدموا منذ سنة 2013 بمطالب لربط منازلهم بشبكة التطهير مؤكدا أن عملية الربط تمت سنة 2016 و شملت الطريق الرئيسية دون سواها.

وأكد ذات المتحدث أن 11 عائلة تقطن بزنقة الشيخ أخذت على عاتقها مصاريف عملية شفط مياه التطهير وهو ما دفعهم إل التفكير في بيع منازلهم و مغادرة المنطقة.

و في رده على تشكيات مواطني زنقة الشيخ أفاد المدير الجهوي للديوان الوطني للتطهير بصفاقس صلاح الدين الشعبوني أن مشكل إرتفاع المائدة المائية تعاني منه عديد المناطق من بينها ساقية الدائر و ساقية الزيت موضحا أن نسبة الربط بشبكة التطهير بالمنطقتين لم تتجاوز 60 % وفق تصريحه.

وأضاف الشعبوني انه تم ربط 3 انهج رئيسية بشبكة التطهير بمنطقة ساقية الزيت موضحا أن عملية ربط الانهج الفرعية من بينها زنقة الشيخ يمكن للديوان القيام بها بصيغة تشاركية مع المواطنين بكلفة تبلغ 900 دينار لكل عائلة يمكن أن تكون مقسمة على اقساط لمدة 8 سنوات وفق تعبيره.