facebook
  • هنا تونس
  • مع محمد اليوسفي
onair 13:10
غدا الجمعة : الاساتذة يصعّدون و يدخلون في اعتصامات مفتوحة
غدا الجمعة : الاساتذة يصعّدون و يدخلون في اعتصامات مفتوحة

أكد كاتب عام الفرع الجامعي لنقابة التعليم الثانوي بصفاقس عامر المنجة أن النقابة اتخذت قرارا مساء اليوم الخميس دعت من خلاله المدرسين إلى تحويل التجمعات التي تم الاتفاق على إقامتها غدا الجمعة 7 ديسمبر 2018 إلى اعتصامات مفتوحة بمقرات المندوبيات الجهوية للتربية على غرار ما قامت به بعض الفروع الجامعية اليوم وذلك بداية من الساعة الثامنة صباحا نظرا لإصرار وزارة التربية على اعتماد نهج 'التصعيد' ودعوتها المندوبيات الجهوية إلى الشروع في ''الاقتطاع العشوائي'' و''غير القانوني'' من مرتبات الأساتذة وفق تصريحه لديوان أف أم.

كما دعا عامر المنجة المدرسات والمدرسين إلى المشاركة المكثفة في هذه الاعتصامات للتصدي لما اعتبره حربا عشواء اعلنها وزير التربية حاتم بن سالم ضد الأساتذة عبر محاولة اقتطاع 6 أيام عمل من أجورهم بسبب مقاطعتهم للامتحانات والتمسك بالدفاع عن مطالبهم المشروعة.

وللإشارة فقد دعا الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس في بلاغ أصدره أول أمس الثلاثاء الأساتذة الى المشاركة بكثافة في تجمع احتجاجي تقرر تنظيمه يوم الجمعة 7 ديسمبر 2018 أمام مقر مندوبية التربية صفاقس 2.

ويأتي هذا التحرك،احتجاجا على ' الضغوطات التي تمارسها مندوبية التربية صفاقس 2 على المديرين و عموم المدرسين ...و سعي وزارة التربية الى تأليب الأولياء و التلاميذ ضد المربين...' .

يذكر أن أساتذة التعليم الثانوي بصفاقس يواصلون على غرار بقية نظرائهم بمختلف جهات الجمهورية مقاطعة امتحانات الأسبوع المغلق على خلفية تعثر المسار التفاوضي بين نقابتهم ووزارة التربية.

وتطالب الجامعة العامة للتعليم الثانوي بتخفيض سن التقاعد وترفيع المنح الخصوصية للمدرسين وتحسين أوضاع التدريس بالمؤسسات التربوية.