الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

صفاقس

قريبا: اقتناء آلة للكشف عن الأمراض السرطانية لفائدة ولاية صفاقس

:تحديث 04 20:50 2017 ديسمبر
آلة للكشف عن الأمراض السرطانية
أفادت كاتبة الدولة للصحة سنية بن الشيخ خلال جلسة عامة بمجلس نواب الشعب اليوم الاثنين
أفادت كاتبة الدولة للصحة سنية بن الشيخ خلال جلسة عامة بمجلس نواب الشعب اليوم الاثنين، أنه سيتم قريبا اقتناء 3 آلات 'بيت سكان' للكشف عن الأمراض السرطانية لفائدة كل من ولايات صفاقس وتونس وسوسة.

وأوضحت من جهة أخرى انه وقع تركيز تطبيقة إعلامية على مستوى وزارة الصحة والصيدلية المركزية وكافة الهياكل الاستشفائية العمومية لمراقبة التصرف في مخزون الأدوية على مستوى هذه الهياكل.

وأضافت ان الوزارة تعمل على إعادة تأهيل كل أقسام الاستعجالي، معلنة انه سيقع أيضا إعادة تأهيل 58 مؤسسة استشفائية خلال سنة 2018 ومزيد تدعيم الجهات الداخلية بأطباء الاختصاص وبالموارد البشرية وبالمعدات الطبية اللازمة وصيانة المعدات المعطبة.

وأقرت بالشيخ أن وزارة الصحة لن تشهد انتدابات سنة 2018، مؤكدة في المقابل انه سيقع ضبط المشاريع المعطلة التي تتطلب انتدابات فورية للموارد البشرية، وسيتم عرضها على رئاسة الحكومة من قبل وزير الصحة من أجل التوصل إلى إيجاد حل جذري لتسريع انجاز هذه المشاريع.








كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قرّرت "هيئة الدفاع عن السياسيين الموقوفين في ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة"، مساء اليوم الأربعاء، مقاطعة جلسة دائرة الاتهام التي عينها الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس يوم غد الخميس 18 أفريل الجاري

منذ ساعة

قال دبلوماسيون إن من المقرر أن يصوت مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة، على طلب فلسطين الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

منذ ساعتين

تواصل وحدات الحماية المدنية بنابل البحث عن شاب سقط اثناء قيامه بحفر بئر بمنطقة "زقاق" من معتمدية الهوارية مما تسبب في ردمه بالكامل اثر انهيار كميات كبيرة من التراب عليه وفق ما افاد به مصدر من الحماية المدنية لمراسلة ديوان اف ام