الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Night Club
برنامج ليالي رمضان مع محمد القرقني من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط محمد القرقني
صفاقس

قريبا : مجلس وزاري لفائدة ولاية صفاقس

:تحديث 27 14:25 2018 سبتمبر
أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة إياد الدهماني خلال حضوره

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة إياد الدهماني خلال حضوره اليوم الخميس 27 سبتمبر 2018 في برنامج 'هنا تونس على الديوان أف أم أنه سيتم قريبا عقد مجلس وزاري لفائدة ولاية صفاقس لمتابعة مدى تنفيذ المشاريع والقرارات التي أعلن عنها رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال زيارته لصفاقس العام الماضي.

يشار إلى أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد أعلن خلال زيارة أداها في 20 من افريل 2017 جملة من القرارات لفائدة ولاية صفاقس وفيما يلي قائمة القرارات التي تم الإعلان عنها آنذاك:

-تفكيك الوحدات الملوثة بمصنع السياب فورا وإيقاف كل إنتاج ملوث مع استصلاح الموقع وطابية الفسفوجيبس والانطلاق في برنامج استثماري يقدر بـ75 مليون دينار لتركيز قطب تكنلوجي و مركز بحث و تكوين حول الموقع.

- تمكين أكثر من 73 الف ساكن بـ6 أحياء شعبية بصفاقس من بينها حي الرياض من الانتفاع بالبرنامج الوطني لتهذيب وإدماج الاحياء السكنية بقيمة 39 مليون دينار .

- اقتناء بعض الآلات الجديدة لفائدة المستشفيات الجهوية، إلى جانب تركيز مراكز لتصفية الدم ومراكز محلية للصناديق الاجتماعية ببعض المعتمديات.

-انطلاق تنفيذ مشروع المكتبة الرقمية بصفاقس في غضون أسبوعين

-تسليم 500 عقد كرامة و 600 مشروع صغير يوفر 8455 موطن شغل.

-إعطاء إشارة انطلاق اشغال بناء المستشفى الجامعي الجديد بصفاقس باعتمادات تقدر ب120 مليون دينار وتنتهي الاشغال في ديسمبر 2019.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

أفاد الوزير الأسبق منذر الزنايدي بأن لديه ما يقدمه للبلاد وما ينفع به التونسيين خاصة في المسائل الاجتماعية قائلا إنه سيسهم في تطوير الخطاب والارتقاء بمستوى المنافسة، حسب قوله

منذ دقيقة 49

شدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عفي لقاء جمعه صر اليوم الخميس 28 مارس 2024 بقصر قرطاج، برئيس الحكومة، أحمد الحشاني، ووزير الداخلية كمال الفقي، أنه على كل مسؤول جهوي أو محلي ألاّ يغيب عنه أنه يمثل الدولة ويحرص على وحدتها وعلى تناغم كل مؤسساتها وتكاملها

منذ دقيقة 59

كشفت الجامعة التونسية لكرة اليد عن تعيينات مباريات الدور ثمن النهائي لكأس تونس و التي ستكون على النحو التالي: