facebook
  • هنا تونس
  • مع محمد اليوسفي
onair 12:38
مجلس بلدية صفاقس يتسلم الميثاق المواطني
مجلس بلدية صفاقس يتسلم الميثاق المواطني

تسلم عشية اليوم الخميس رئيس وأعضاء بلدية صفاقس الميثاق المواطني حيث اعتبر رئيس جمعية أبواب وأحد المشرفين على الميثاق وسيم السلامي أن صياغة هذا الميثاق تجربة رائدة بمدينة صفاقس تم خلالها تشريك عدد كبير من الجمعيات والمواطنين رأوا أن ما جاء بالميثاق يعبر عن رغبات متساكني الجهة فيما يهم العمل البلدي وفق تصريحه لديوان أف أم.

وأضاف السلامي أن 42 عضوا بالمجلس البلدي لبلدية صفاقس إلى جانب 55 جمعية وقعوا على الميثاق الذي سيهتم بطريقة عمل المجلس ومدى تمسكه بالشفافية والتشاركية مع المواطنين في أخذ القرارات المتعلقة خاصة بملف النظافة بإعتبار وأن مدينة صفاقس ملوثة كذلك النقل العومومي و البنية التحتية وفق تقديره.

وفي هذا الصدد قال رئيس بلدية صفاقس منير اللومي إن الميثاق المواطني للمجلس البلدي بصفاقس لا يتضمن اختلافا او تناقضا مع توجهات المجلس وبالتالي المجلس البلدي يتبنى الميثاق ويعمل على تفعيل النقاط التي جاءت فيه.

وأكد منير اللومي أن الميثاق هو عبارة عن روابط أخلاقية من أجل العمل مع المجتمع المدني لحل جميع اشكاليات مواطني مدينة صفاقس وفق تعبيره.

ويعتبر الميثاق الذي اعده جامعيون و خبراء بمثابة الالتزام الأخلاقي ومجموعة تطلعات تلخص ما يريده المواطن في صفاقس وما يقترحه من توجهات على المجلس البلدي الذي يعمل على احترامها و يسعى إلى تحقيقها .

رئيس جمعية أبواب وأحد المشرفين على الميثاق وسيم السلامي
رئيس بلدية صفاقس منير اللومي