facebook
replay 07:43
مشروع المدينة الرياضية بصفاقس: آخر المستجدات (فيديو)
مشروع المدينة الرياضية بصفاقس

شدّد المندوب الجهوي للشباب والرياضة بصفاقس عبد الله الورغمي خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج 'منك نسمع' على أهمية مشروع المدينة الرياضية بالنسبة للولاية مشيرا الى أن تجسيمه على أرض الواقع يعد هاجسا لكلّ مواطني صفاقس والجمعيات الرياضية بالجهة.

واستعرض المندوب عددا من الأشواط التي قطعتها مرحلة اعداد الملف الفني للمشروع، مؤخرا (على غرار المسح الطبوغرافي لقطعة الأرض التي سيقام عليها المشروع والدراسة المائية التي تم إنجازها على مستوى مركزي، وفتح استشارة لتكليف مكتب دراسات بإنجاز دراسات جيوتقنية لقطعة الأرض...).

وأفاد الورغمي أنه تم منذ أسبوع تكوين لجنة قيادة للمشروع تضم ممثلين عن وزارات التجهيز والفلاحة والمالية والشباب والرياضة والمصالح الجهوية ... ستقوم بتحديد مختلف مراحل الإنجاز، مضيفا أن التقديرات المالية الأولية لمشروع المدينة الرياضية بصفاقس تناهز 260 مليارا.

وأوضح أن مشروع المدينة الرياضية بصفاقس يحتوي على ملعب كرة قدم بطاقة استيعاب تبلغ 40 ألف متفرجا و3 ملاعب فرعية للتمارين وقاعة متعددة الاختصاصات بطاقة استيعاب تبلغ 6 آلاف متفرج، وملعب رقبي (500 متفرج) ومركز لألعاب القوى (5 آلاف متفرج)، مسبح مغطى (500 متفرج) بالإضافة الى فضاءات رياضية وترفيهية للعموم ومركز إقامة بطاقة استيعاب 250 سريرا و3 قاعات للرياضات الفردية ومسبح مكشوف.

وأعرب عن أمله في أن يكون المشروع جاهزا في أفق سنة 2021 مشيرا الى أن الدولة ستقوم بتوفير اعتمادات سنوية للمشروع في صورة عدم إنجازه في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص.