الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
صفاقس

من بينها بلديات بصفاقس : الولايات المتحدة الأمريكية تدعم 31 بلدية بـ 49 مليون دولار

:تحديث 13 17:45 2018 سبتمبر
قال وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر، إن 31 بلدية

قال وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر، إن 31 بلدية ب 11 ولاية ستنتفع ببرنامج دعم المساءلة واللامركزية وفعالية البلديات بتونس "تدعيم" ، الممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بكلفة تناهز 49 مليون دولار (ما يناهز 130 مليون دينار تونسي) والذي يمتد 4 سنوات.

ويهدف برنامج ''تدعيم'' إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في31 بلدية وهي كل من بلدية صفاقس، ساقية الزيت، عقارب ، الكاف، الدھماني، تاجروين، السرس، سليانة، مكثر، القيروان، بوحجلة، العلا، الوسلاتية، حفوز، الشبيكة، المھدية، قصور الساف، سيدي علوان، قابس، مارث، غنوش، المطوية، ، تطاوين، غمراسن، توزر، قبلي، قفصة، زغوان، الفحص والناظور.

وأفاد المؤخر، في تصريح إعلامي خلال ندوة نظمتها وزارته اليوم الخميس بالقيروان، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تحت شعار "تحسين الخدمات المسداة على المستوى البلدي"، بان هذا التمويل هو في شكل هبة، ويهدف الى دعم قدرات هذه البلديات على تحسين جودة خدماتها في 32 مجالا كالنظافة وجمع النفايات والطرقات والخدمات الادارية والانارة العمومية وتعبيد الطرقات وغيرها.

وأكد في افتتاح أشغال الندوة، أنه لا يمكن للبلديات أن تحسن خدماتها وتطورها وأن تكون لها صلاحيات جديدة بالقدرات الموجودة حاليا خاصة القدرات البشرية ، معتبرا أن مفتاح نجاح اللامركزية هو تنمية قدرات الجماعات المحلية.

من جانبه، صرح سفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس دانيال روبنستين، بأن حكومة الولايات المتحدة تلتزم بمعاضدة تونس في جهود دعم اللامركزية على المدى القريب والبعيد من خلال برنامج "تدعيم" الذي سيشمل 31 بلدية.

واعتبر أن برنامج "تدعيم" يعتبر محوريا في هذه المرحلة الدقيقة التي يشهدها مسار اللامركزية في تونس، مشيرا إلى إقرار بعض البرامج الاضافية لتمكين القطاع الخاص وخاصة في المناطق الداخلية والمهمشة، نظرا للأهمية القصوى لخلق الثروات ومواطن الشغل وفرص العمل الجديدة بهذه المناطق.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثوان 9

قال مدير عام بشركة الخطوط التونسية معز بالرجب ، '' إن الناقلة الوطنية ستقوم باستئجار طائرتين بالاضافة الى فتح العديد من الخطوط والترفيع في عدد تواتر رحلاتها مع بعض البلدان وذلك بهدف تأمين عودة التونسيين بالخارج خلال الفترة المتراوحة من 15 جوان إلى 15 سبتمبر 2024

منذ دقيقة 11

افادت وزارة الصناعة والمناجم والطاقة في بلاغ اليوم الجمعة أنه تقرر تسمية

منذ دقيقة 25

أصدرت إسبانيا قانونا مثيرا للجدل، يمنح أصحاب المطاعم إمكانية فرض رسوم إضافية قانونية على ضيوفهم، الذين يجلسون في الظل.