الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

O'Star
برنامج O'star مع اميمة العياري من الاثنين للجمعة من 14:00 ل 15:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط أميمة العياري
صفاقس

من جديد: المحامون ينظمون يوم غضب وإضرابا عن العمل

:تحديث 18 22:07 2018 ديسمبر
المحامون ينظمون يوم غضب
أعلن مجلس الهيئة الوطنية للمحامين، المنعقد اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018، عن جملة من القرارات

أعلن مجلس الهيئة الوطنية للمحامين، المنعقد اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018، عن جملة من القرارات التصعيدية، بسبب رفض الفصل 34 من قانون المالية لسنة 2019 المتعلق برفع السر المهني.

وقرر مجلس هيئة المحامين، وفق بيان نشره اليوم تنظيم يوم غضب وإضرابا حضوريا عن العمل بكافة المحاكم وتنظيم وقفات احتجاجية بكل الفروع الجهوية للهيئة بزي المحاماة وحمل الشارة الحمراء وذلك يوم 20 ديسمبر الحالي، مع تنظيم ندوة صحفية من نفس اليوم بدار المحامي بالعاصمة.

كما أقر المجلس انطلاق الاعتصام يوم الجمعة الموافق لـــ 21 ديسمبر 2018 بمقرات الفروع الجهوية للهيئة، ومقاطعة التساخير والإعانات العدلية والحضور لدى باحث البداية ولدى الدوائر الجنائية بكافة أطوارها، وذلك فضلا عن تعليق نيابة المحامين في قضايا الدولة والمؤسسات العمومية والجماعات المحلية وتعليق مشاركة المحامين بالهيئات الدستورية المعينين والمنتخبين.

ودعا المجلس أيضا إلى تعليق عضوية ممثلي الهيئة الوطنية للمحامين بالمجلس الوطني للجباية ولجان المصالحة المركزية والجهوية، وتجميد عضوية الهيئة في المجالس الوطنية للتنمية، بالاضافة إلى إعلان مساندة التحركات الاجتماعية والانخراط فيها.

وأكد مجلس الهيئة الوطنية للمحامين استعداده للانخراط في أشكال تصعيدية أخرى، داعيا منخرطي الهيئة لخوض جميع أشكال التحركات المقررة.

وكانت الهيئة الوطنية للمحامين نظمت إضرابا عاما يوم 10 ديسمبر الجاري ضد الفصل 34، حيث بين عميد المحامين عامر المحرزي أن هيئة المحامين ترفض رفضا تاما ما جاء بالفصل المتعلق برفع السر المهني للمحامي، معتبرا أن كل الأنظمة القانونية تحافظ ولا تخرق السر المهني للمحامي، وهو خط أحمر يمس من الأمان القائم بين المحامين وحرفائهم.

وات

كاتب المقال اميرة مقني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أسفرت عملية الاقتراع الخاصة بانتخاب اعضاء المجلس الوطني للجهات و الاقاليم بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات بقابس عن فوز 3 مرشحين ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة .

منذ دقيقة 14

قال الناشط السياسي قيس القروي لدى حضوره اليوم الخميس ببرنامج هنا تونس ان السجن ليس الحل في موضوع استهلاك القنب الهندي معتبرا أن هذا المخدر ليس خطيرا مثل الكوكايين وغيره من أصناف المخدرات الأخرى.

منذ دقيقة 42

هاجر 1325 طبيبا من تونس خلال سنة 2023 فيما تراوح عدد الأطباء الذين غادروا البلاد في السنوات السابقة بين 800 و ألف سنويا، وفق ما أفاد به كاتب عام نقابة الأطباء الاستشفائيين الجامعيين سامي بن رحومة لدى تدخله ببرنامج هنا تونس .