الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

صفاقس

ناشط في المجتمع المدني : عقاب جماعي سُلِّطَ على جبنيانة

:تحديث 26 17:17 2018 ديسمبر
جبنيانة
انتقد الناشط في المجتمع المدني بمعتمدية جبنيانة بوراوي الزغيدي خلال مداخلة له اليوم الأربعاء في برنامج هنا تونس

انتقد الناشط في المجتمع المدني بمعتمدية جبنيانة بوراوي الزغيدي خلال مداخلة له اليوم الأربعاء في برنامج 'هنا تونس' ما وصفه بالإفراط الشديد في استعمال الغاز المسيل للدموع لتفريق المسيرة التي نفذها اليوم متساكنو المنطقة مطالبين خلالها بفتح تحقيق في ملابسات حادثة وفاة شاب أصيل المنطقة على اثر مطارة أمنية على حد قوله.

وعبر الزغيدي عن استغرابه من التعامل الأمني في التعاطي مع الاحتجاجات الأخيرة بمعتمدية جبنيانة على اثر وفاة الشاب اصيل المنطقة، معتبرا تعامل وحدات الأمن مع المحتجين كان مبالغا فيه وفق تعبيره.

وأشار الزغيدي الى أن معتمدية جبنيانة عانت طيلة سنوات ظلما اجتماعيا وتهميشا متواصلا واصفا إياه بمثابة 'العقاب الاجتماعي' الذي اعتمدته مختلف الحكومات المتعاقبة وفق تعبيره.

من جهته قال الناطق الرسمي باسم إدارة الامن الوطني بصفاقس رمزي الحاج صالح إن المسيرة التي تم تنفيذها اليوم الأربعاء بجبنيانة خرجت عن طابعها السلمي، مشيرا الى ان وحدات الامن تولت تفريق المحتجين الذين عمدوا الى رشق وحدات الامن بالحجارة على حد قوله.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

قرّرت "هيئة الدفاع عن السياسيين الموقوفين في ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة"، مساء اليوم الأربعاء، مقاطعة جلسة دائرة الاتهام التي عينها الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس يوم غد الخميس 18 أفريل الجاري

منذ ساعات 3

قال دبلوماسيون إن من المقرر أن يصوت مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة، على طلب فلسطين الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

منذ ساعات 4

تواصل وحدات الحماية المدنية بنابل البحث عن شاب سقط اثناء قيامه بحفر بئر بمنطقة "زقاق" من معتمدية الهوارية مما تسبب في ردمه بالكامل اثر انهيار كميات كبيرة من التراب عليه وفق ما افاد به مصدر من الحماية المدنية لمراسلة ديوان اف ام