facebook
replay 22:26
نقابة التعليم الأساسي بصفاقس: الاعتداء جنسيا على عدد من التلاميذ جرم شاذ لا يمت بأي صلة لمهنة التدريس والمدرسين
نقابة التعليم الأساسي بصفاقس: الاعتداء جنسيا على عدد من التلاميذ جرم شاذ لا يمت بأي صلة لمهنة التدريس والمدرسين

عبّرت النقابة الأساسية للتعليم الأساسي بصفاقس الجنوبية عن 'صدمتها واستنكارها الشديد لما قام به أحد منتسبي قطاع التربية من اجرام في حق عدد من التلاميذ الأبرياء'، وفق ما أوردته في بيان لها أمس الأربعاء.

ودعت النقابة السلط الإدارية والقضائية الى اتخاذ الإجراءات الردعية التي يقتضيها القانون والقيام بالتتبعات اللازمة ضد كل من ثبت تورطه من قريب أو بعيد في الواقعة مشددة على ضرورة تدخل المندوبية الجهوية للتربية صفاقس 2 ومندوب حماية الطفولة من أجل القيام بالاحاطة النفسية والاجتماعية للأطفال الذين تم الاعتداء عليهم ولاسرهم وكافة تلاميذ المدرسة التي ينتمي اليها التلاميذ.

وأضافت النقابة أن ' هذا الجرم شاذ ولا يمت باي صلة لمهنة التدريس والمدرسين داعية كافة الإطار التربوي الى التصدي لكل شكل من أشكال انتهاك واغتصاب الطفولة مهما كان نوعها وعدم التستر على ذلك، مشيرة الى ان الاتحاد العام التونسي للشغل لا يدافع عن مرتكبي هذه الجرائم البشعة مؤكدة أن المدرسة العمومية بريئة من هذه الانتهاكات الشاذة...'.

يشار الى أن النيابة العمومية بصفاقس أصدرت بطاقة إيداع بالسجن في شأن معلّم متهم بالاعتداء جنسيا على 20 تلميذا (17 اناث و3 ذكور) هذا وتتواصل التحقيقات في الموضوع للكشف عن كافة ملابساته.