• Music
  • مع
replay 06:56
صفاقس: برنامج الدورة 20 لمهرجان المدينة

كشف مدير مهرجان المدينة بصفاقس، رضا بسباس، عن برنامج الدورة العشرين للمهرجان، التي ستنطلق يوم 11 جوان الحالي، وتتواصل إلى موفى هذا الشهر.
وأعدت إدارة المهرجان أكثر من 20 عرضا فنيا تجمع بين أنماط موسيقية مختلفة، على غرار المالوف والإنشاد الديني والطرب.
وستتوزع مختلف هذه العروض على 4 فضاءات، هي المركب الشبابي بصفاقس، وقاعة المؤتمرات نهر الفنون، ودار المحامي، بالإضافة إلى الساحة الأمامية لقصر بلدية صفاقس، حيث سيقام عرض الختام.
وتستهل التظاهرة يوم 11 جوان بعرض للفنانة محرزية الطويل تصاحبها فرقة المالوف للمعهد العالي للموسيقى بصفاقس. أما بقية العروض الموسيقية المدرجة ضمن هذه البرمجة، فستعرف مشاركة الفنان حسن الدهماني يوم 18 جوان، إلى جانب حضور فرقة الفن الأصيل يوم 20 جوان ويحتضنها فضاء دار المحامي بالجهة، وفي اليوم الموالي عرض لفرقة السباعية للإنشاد الديني من مصر بالمركب الشبابي، ثم عرض الفنان أحمد جلمام (23 جوان) ودرصاف الحمداني (24 جوان) بفضاء دار المحامي، حيث سيقام أيضا عرض بعنوان "موسيقانا" لنادي المعهد العالي للموسيقى وذلك يوم 27 جوان.
وستحيي فرقة الإنشاد الصوفي بحلب السورية سهرة 15 جوان بالمركب الشبابي بصفاقس، وهو عرض يندرج ضمن الحملة الترويجية لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016.
وفي ما يتعلق ببقية عروض المهرجان، سيكون رواد مهرجان المدينة على موعد مع عرض مجموعة من الأشرطة السينمائية القصيرة بالمركب الشبابي وذلك يوم 12 جوان، ليتم في اليوم الموالي تكريم مجلة شمس الجنوب والصحفي القدير علي البقلوطي.
المسامرات الأدبية والشعرية، ستكون حاضرة في هذه التظاهرة من خلال فقرة "سمر كاتب وكتاب" التي ستستضيف في سهرة 17 جوان الدكتور عبد الواحد المكني للحديث عن كتابه"الأصل والفصل"، ثم الأستاذ حكيم بن حمودة عن مؤلفه "يوميات وزير"، وذلك يوم 25 جوان، بالإضافة إلى حضور الأستاذة سعاد بوصرصار للحديث عن كتابها "حرام" في سهرة29جوان.
وسيسدل الستار على التظاهرة موفى الشهر الحالي بعرض يحمل عنوان "الزاوية" لكمال الجريبي، وهو إنتاج خاص بالمهرجان تكفلت بلدية صفاقس بتمويله.