صفاقس: حريق في رصيف الكازينو بسبب تفريغ شحنة من 'البخّارة'
replay 07:06
صفاقس: حريق في رصيف الكازينو بسبب تفريغ شحنة من 'البخّارة'
 صفاقس: حريق في رصيف الكازينو بسبب تفريغ شحنة من 'البخّارة'

اندلع ظهر اليوم الأحد حريق في رصيف شاطئ الكازينو بصفاقس أثناء تفريغ سفينة محملة بالحامض الكبريتي شحنة من البخّارة، وفق ما أفاد به عضو تنسيقية التنمية والبيئة نجيب غربال في تصريح لديوان أف أم.

وتابع المصدر ذاته قائلا: ' كنت على الساعة الثانية والنصف متواجدا بشاطئ الكازينو للإعداد لتظاهرة... ولاحظت تصاعد دخان كثيف من هذه السفينة، موضّحا أن البخّارة التي تعد مادة سريعة الالتهاب، تبعث مواد كيميائية سامة في الهواء لدى احتراقها مما يؤدي الى انعكاسات سلبية جدا على البيئة والمحيط'.

وانتقد غربال تفريغ شحنة البخاّرة في منطقة قريبة من قلب مدينة صفاقس مشيرا الى أن الحريق طال السفينة أيضا، قائلا:' من ألطاف الله لم تحصل الكارثة ...مدينة صفاقس كانت ستتعرض الى كارثة بيئية كبرى لو اشتعلت السفينة بأكملها '.

ودعا الناشط البيئي سلط الاشراف الى التدخل العاجل من اجل تحويل مكان تفريغ البخارة من رصيف الكازينو وإيقاف كل الأنشطة الفسفاطية في قلب مدينة صفاقس.

من جهته أكد مصدر مطلّع من الحماية المدنية في تصريح لديوان أف أم اندلاع الحريق مشيرا الى أنه اندلع بسبب تفريغ شحنة البخارة من السفينة موضّحا أن وحدات الحماية المدنية تولت اخماده.

عضو تنسيقية البيئة و التنمية بصفاقس نجيب غربال