الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

صفاقس

TEDx sfax وقصص نجاح

:تحديث 21 17:51 2018 سبتمبر
TEDx sfax
يحتضن الفضاء الثقافي محمد الجموسي بصفاقس يوم الاحد 23 سبتمبر 2018

يحتضن الفضاء الثقافي محمد الجموسي بصفاقس يوم الاحد 23 سبتمبر 2018 تظاهرةTEDx sfax.

وتتمثل هذه التظاهرة في عرض مجموعة من المداخلات التي يؤمنها متطوعون من مختلف انحاء العالم تقوم على تقديم نجاحاتهم الشخصية ورؤيتهم في مجالات التكنولوجيا، الترفيه والتصميم بهدف تطوير التفاؤل خاصة لدى فئة الشباب.

وقد اختار المنظمون لهذه التظاهرة شعار القوة الداخلية للتاكيد ان النجاح يمر حتما عبر استغلال الطاقات الداخلية للإنسان

وتعدTEDxتظاهرة عالمية تجمع اكثر من الف مشارك في لقاء ومن المؤمل ان يشارك في تظاهرة صفاقس لهذه السنة 650 مشاركا سيحتضنهم فضاء الجموسي على مدى يوم كامل يقدم خلاله المتدخلون تجاربهم الشخصية ومجالات نجاحاتهم المهنية والعلمية وحتى الفنية . وتهدف تظاهرةTEDx sfaxالى فتح آفاق جديدة للمشاركين والهامهم عبر تجارب وطنية وعالمية و الى تعزير صورة ولاية صفاقس لدى شبابها وتمرير رسالة إيجابية على المستوى الجهوي، الوطني والعالمي.

وسبق لهذه التظاهرة العالمية ان انتظمت بتونس العاصمةTEDx Carthageوقد اختارت نسخة2013 ان تكون نسائية 100 بالمائة وتم التطرق خلالها لتجارب نسائية وطنية والتشجيع على تفعيل دور المرأة وتثمينه صلب المجموعة الوطنية.

وكانتTEDxاستضافت في جولاتها العالمية عددا من المشاهير على غرار بيل كلينتون، بيل غايتس، جايمس كاميرون وتم خلالها تقديم تجارب سياسية وعلمية مختلفة الى جانب مجموعة من الأفكار والنصائح للحاضرين.

كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 42

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ دقيقة 54

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعة

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.