الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
صور

القصرين : مسيرة سلمية بحيدرة للمطالبة بالتنمية والتشغيل

:تحديث 04 15:07 2017 ماي
نظم، صباح اليوم الخميس، عدد هام من شباب معتمدية
نظم، صباح اليوم الخميس، عدد هام من شباب معتمدية حيدرة الحدودية التابعة لولاية القصرين ، مسيرة سلمية انطلقت من الطريق الوطنية رقم 4 الرابطة بين مدينة حيدرة ومدينة تبسة الجزائرية وصولا إلى مقر المعتمدية، رفعوا خلالها شعارات تطالب بحق المنطقة في التنمية والتشغيل وتهدد بالتصعيد في صورة عدم الاستجابة إلى مطالبهم التي اعتبروها مشروعة.
وأكدّ عضو تنسيقية ' اعتصام المصير' في حيدرة، فارس بوعزيزي ، أن تحركهم الاحتجاجي بلغ يومه الثالث وأنه كان في شكل اعتصام مفتوح بالطريق المحاذية للموقع الأثري بحيدرة تحت شعار ' اعتصام المصير ' ، مؤكدا أن مطالبهم لا تتعلق بآليات التشغيل الهشّة وإنما بنصيب معتمدية حيدرة من المشاريع التنموية على غرار منطقة للتبادل الحرّ وحق العاطلين عن العمل في مواطن شغل قارة تضمن لهم العيش الكريم.
وأضاف بوعزيزي أن معتمدية حيدرة تزخر بالعديد من الثروات الغابية والمواقع الأثرية الهامة ، التي تمسح قرابة 150 هكتارا ورغم ذلك، بقيت مهملة دون صيانة وترميم وخارج إطار المسالك السياحية ، مبرزا أن من شأن هذه الثروات أن تستغل وتوفر مواطن شغل هامة وتقلّص من نسب البطالة المستفحلة في صفوف أبناء المنطقة وتحرّك عجلة التنمية بجهة محرومة و مهمشة منذ عقود ، تعبث بثرواتها أطراف فاسدة مسؤولة في الدولة دونما محاسبة أو مراقبة، وفق قوله.
يشار إلى أن شباب المنطقة المعتصمين قد أقدموا على غلق الطريق الوطنية رقم 4 ،منذ ثلاثة أيام ، وعطلوا حركة المرور طيلة هذه الفترة دون تدخّل من الوحدات الأمنية أو السلط المحلية والجهوية المعنية.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 28

شدّد وزير الصحة علي المرابط على أهمية التنسيق المشترك بين جميع المتدخلين للتسريع في إنشاء وتركيز الوكالة الوطنيّة للصحّة العموميّة وهيكلتها والتي تندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية للصحة

منذ دقيقة 34

تدور اليوم الجمعة العديد من المباريات ضمن الدوريات الاوروبية

منذ دقيقة 31

جد فجر اليوم الجمعة، حادث انزلاق حافلة سياحية على مستوى محول برج السدرية من ولاية بن عروس، مما أسفر عن إصابة 23 سائحا، كانوا على متنها، بجروح متفاوتة الخطورة وفق ما افاد به المتحدث باسم الحماية المدنية معز تريعة في تصريح للديوان أف أم