الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

عالم

الخميس القادم: عبد العزيز بوتفليقة قد يعلن تنحّيه عن الحكم

:تحديث 19 20:48 2019 مارس
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة
يرجح أن يعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

يرجح أن يعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بعد غد الخميس، في رسالة جديدة يتوجه بها للجزائريين، قرار تنحيه عن الحكم مع نهاية ولايته الحالية في 28 افريل القادم، حسب ما جاء في صحيفة مقربة من الرئاسة الجزائرية اليوم الثلاثاء، مشيرة الى ان هذا القرار سيحدث فراغا دستوريا في البلاد.

وجاءت هذه المعلومات التي لم تتأكد رسميا، بعد يوم واحد من رسالة توجّه بها بوتفليقة إلى الجزائريين و أكد فيها تمسكه بخارطة طريق أعلنها قبل أيام تبدأ بتمديد ولايته الرئاسية وتشمل مؤتمرا للحوار يفضي إلى تعديل دستوري وانتخابات جديدة لن يترشح فيها.

ولاقت هذه الرسالة رفضا في الشارع من خلال مظاهرات اليوم للطلاب والأطباء ووصفها رئيس الحكومة الأسبق علي بن فليس "بالإستفزازية" في وقت يتم تداول دعوات لمظاهرات كبيرة الجمعة القادمة.

الاناضول

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعتين

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعتين

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء