الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
عالم

السعودية ترفض الدعوات إلى إجراء تحقيق دولي حول مقتل خاشقجي

:تحديث 14 22:50 2019 مارس
السعودية
رفض رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية بندر العيبان اليوم الخميس الدعوات إلى إجراء تحقيق دولي مستقل في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي مصرا على أن جميع الجناة يواجهون العدالة في المملكة.

رفض رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية بندر العيبان اليوم الخميس الدعوات إلى إجراء تحقيق دولي مستقل في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي مصرا على أن جميع الجناة يواجهون العدالة في المملكة.

وقال العيبان اليوم الخميس في كلمة له خلال جلسة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حول مراجعة سجل السعودية في مجال حقوق الإنسان إن بلاده اتخذت كل "التدابير اللازمة لحل هذه الجريمة البشعة مشددا على أن أي دعوة لـ"تدويل" التحقيق تعتبر "تدخلا" في الشؤون الداخلية للمملكة ونظامها القضائي.

كما أكد العيبان أن المتهمين حضروا ثلاث جلسات إجرائية حتى الآن مع محاميهم مشددا على أن المتهمين لديهم الحق في محاكمة عادلة وتجري "معاملتهم بما يحفظ كرامتهم وعدم تعريضهم للإيذاء الجسدي أو المعنوي".

وتأتي تصريحات العيبان بعد إصدار 36 دولة، بينها جميع دول الاتحاد الأوروبي، الأسبوع الماضي بيانا مشتركا يدعو السعودية للتعاون مع تحقيق تقوده الأمم المتحدة.

وقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول التركية مطلع أكتوبر الماضي وأثارت جريمة قتله غضبا دوليا وأدت إلى توتر العلاقات بين الغرب والسعودية المتحالفة مع الولايات المتحدة.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

اتسعت رقعة الاحتجاجات الطلابية الرافضة لحرب الاحتلال على غزة، في عدة جامعات أميركية، وسط غضب في الكيان المحتل تجاه هذه الاحتجاجات التي وُصفت بأنها معادية للسامية، ومطالب بالتصدي لها

منذ دقيقة 30

تم مساء أمس الأربعاء الإبقاء على مقدمة برنامج 90 دقيقة بإذاعة "إي أف أم" خلود المبروك والممثل القانوني للإذاعة في حالة سراح

منذ ساعات 8

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة