الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

عالم

السعودية توقع اتفاقا مع روسيا لشراء أنظمة صواريخ اس400

:تحديث 05 18:47 2017 أكتوبر
وقّعت السعودية اليوم الخميس اتفاقا أوليا مع روسيا يمهد لشراء أنظمة صواريخ روسية
وقّعت السعودية اليوم الخميس اتفاقا أوليا مع روسيا يمهد لشراء أنظمة صواريخ روسية مضادة للطيران من نوع اس-400، إضافة إلى تصنيعها في المملكة.

وبموجب الاتفاق ستشتري الرياض صواريخ من نوع اس-400، وأنظمة مضادة للدروع من نوع "كورنت-اي ام"، وقاذفات صاروخية من نوع "توس-1اي" وقاذفات قنابل يدوية "اي جي اس-30 "، ورشاشات كلاشنيكوف من نوع آي كي-103، بحسب ما جاء في بيان صادر عن الشركة السعودية للصناعات العسكرية.

وذكر البيان أن "الطرفين سيتعاونان لإقامة مشروع لتصنيع نظام الدفاع المضاد للطيران اس-400 وصيانة قطعه" في المملكة، مشيرا إلى "نقل تكنولوجيا" بالنسبة إلى معدات عسكرية أخرى.

كما وقّع صندوق الثروة السيادية الروسي (آر دي آي إف) وصندوق الاستثمارات العامة السعودي اتفاقا اليوم لاستثمار ما يصل إلى 100 مليون دولار في مشاريع للنقل في روسيا. وستصبح السعودية مساهمة في شركة يونايتد ترانسبورت كونسيشن القابضة التي أنشأت لتنفيذ مشاريع في بناء وتشغيل الطرق والسكك الحديدية في روسيا.

من جهته انتقد العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز بشدة إيران في أول زيارة يقوم بها لروسيا، التي تحتفظ بعلاقات وثيقة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.







كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 5

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 6

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي