الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

عالم

القضاء الصهيوني يمدد اعتقال عهد التميمي لـ5 أيام

:تحديث 28 20:05 2017 ديسمبر

قررت المحكمة العسكرية الصهيونية في عوفر، مساء اليوم الخميس، تمديد اعتقال الفتاة الفلسطينية، عهد التميمي، لمدة 5 أيام إضافية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية و صهيونية أن المحكمة عقدت، اليوم، جلستين منفصلتين واحدة للنظر في قضية عهد وأخرى حول ملفي والدتها، ناريمان التميمي، وقريبتهما، نور التميمي.

ولفتت المصادر إلى أن الجلستين عقدتا دون السماح لعهد برؤية والدتها على الرغم من طلب فريق دفاع.

وانتهت الجلستين بقرار تمديد اعتقال عهد ووالدتها ناريمان 5 أيام أخرى بغرض تقديم لوائح اتهام بحقهما، وحكم بالإفراج عن نور بشرط دفع عائلتها غرامة مالية قيمتها 5 آلاف شيكل، وكفالة 10 آلاف شيكل لطرف ثالث.

وفي نهاية الجلسة قدمت النيابة الصهيونية طلبا بتجميد الإفراج عن نور لـ48 ساعة ليتسنى لها تقديم استئناف على الحكم والإبقاء على احتجازها.

وكانت النيابة قد طلبت، في وقت سابق من اليوم، تمديد اعتقال عهد التميمي لمدة أسبوع إضافي.

وأوضحت وكالة "معا" الفلسطينية أن النيابة تقدمت بهذا الطلب بحجة استكمال التحقيق مع التميمي.

واعتقلت قوات الاحتلال عهد التميمي فجر 19 ديسمبر الجاري، بعد انتشار مقطع فيديو يوثقها وهي تضرب جنديين صهيونيين في محاولة لطردهما من ساحة بيتها في قرية النبي صالح شمالي رام الله.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعات 4

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعات 4

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.