الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
عالم

الكيان الصهيوني يعتزم بناء جدار بري وبحري حول غزة

:تحديث 10 18:19 2017 أوت
ذكر جنرال صهيوني ووسائل إعلام اليوم الخميس
ذكر جنرال صهيوني ووسائل إعلام اليوم الخميس، أن الكيان الغاصب سيسّرع ببناء جدار تحت الأرض على طول الحدود مع قطاع غزة في مشروع يفترض أن ينجز خلال عامين لمنع تسلل المقاومين عبر أنفاق إلى أراضيها.

وقال الجنرال أيال زامير قائد المنطقة العسكرية الجنوبية خلال مؤتمر أمس الأربعاء ''في الأشهر المقبلة سنسّرع بناء هذا الحاجز ونأمل إنجازه خلال سنتين''.

وأكد أن هذا الجدار سيحفر في الأراضي الصهيونية بموازاة السياج الأمني الذي يغلق بالكامل قطاع غزة في الشمال والشرق.

ونقلت صحيفة هاآرتس الصهيونية عن الجنرال زامير قوله "أعتقد أن على الطرف الآخر إعادة تقييم الموقف في ضوء بناء الجدار".

وأضاف ''إذا اختارت حماس خوض حرب بسبب الجدار سيكون ذلك سببا كافيا بالنسبة لنا لخوض حرب. لكن الجدار سيبنى''.

وقالت إذاعة الجيش الصهيوني إن الجدار المبني خصوصا من صفائح إسمنتية وأجهزة لاقطة سيمتد على طول الحدود البالغ 64 كيلومترا.

ويعمل ألف شخص حاليا في ورشة المشروع الذي تبلغ كلفته ثلاثة مليارات شيكل أي ما يعادل حوالي710 ملايين يورو، وأوضحت إذاعة الجيش أن السياج الأمني الموجود حاليا سيرفع إلى ستة أمتار.

كما قالت وسائل إعلام صهيونية اليوم الخميس إن الجيش يعتزم كذلك إنشاء جدار تحت الماء في البحر المتوسط لمنع التسلل من غزة عن طريق البحر.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

توفي مساء أمس رجل مسن على عين المكان بعد ان صدمته سيارة تحديدا على مستوى طريق سليمان الرياض وفق ما افاد به مصدر أمني لمراسلة ديوان اف ام

منذ دقيقة 31

أمر قضاة محكمة العدل الدولية الكيان المحتل بالإجماع باتخاذ كل الإجراءات الضرورية والفاعلة لضمان دخول إمدادات الغذاء الأساسية لسكان غزة دون تأخير

منذ ساعات 7

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني