الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

عالم

المحكمة الجنائية الدولية تعرب عن قلقها من أعمال عنف تشهدها الكونغو

:تحديث 31 22:39 2017 مارس
أعربت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية،
أعربت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، اليوم الجمعة، عن قلقها من أحداث العنف التي تشهدها منطقة 'كاساي' وسط الكونغو الديمقراطية.

وقالت 'وردتنا أنباء حول اشتباكات عنيفة بين القوات الكونغولية والميليشيات المحلية، ومقتل عدد كبير من الأشخاص بينهم مدنيون وخبراء في الأمم المتحدة و عدد من موظفي الدعم الأممي، واختطاف أشخاص وإعدامهم دون محاكمة ..' مضيفة أن أعمالا كهذه يمكن أن تشكل جرائم تندرج ضمن اختصاص المحكمة الجنائية الدولية ' .

ويشار الى أن الحكومة الكونغولية أعلنت الثلاثاء المنقضي عن مقتل الخبيرين الأمميين المختطفين منذ أكثر من أسبوعين وسط الكونغو الديمقراطية، على يد ميليشيا محلية ناشطة في منطقة كاساي.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 5

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعات 5

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء