الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
عالم

الولايات المتحدة تعلن سعيها لمحاسبة كل المتورطين في قتل خاشقجي

:تحديث 01 22:38 2018 نوفمبر
جمال خاشقجي
أكدت الولايات المتحدة أنها تسعى لمحاسبة كل المتورطين في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ولن تقتصر فقط على منفذي هذه العملية داعية للعثور على جثة القتيل بأسرع ما يمكن.

أكدت الولايات المتحدة أنها تسعى لمحاسبة كل المتورطين في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ولن تقتصر فقط على منفذي هذه العملية داعية للعثور على جثة القتيل بأسرع ما يمكن.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الامريكية على ضرورة تحديد مكان وجود رفات خاشقجي لنقلها إلى أسرته بأسرع ما يمكن من أجل إجراء مراسم دفن جثمان الصحفي السعودي .

واختفى خاشقجي الصحفي السعودي المتعاقد مع صحيفة "واشنطن بوست" يوم 2 أكتوبر الجاري إثر دخوله مقر قنصلية المملكة في اسطنبول التركية لإنهاء وثائق خاصة بحالته العائلية.

وقدمت السلطات التركية والسعودية في البداية روايات متضاربة بشأن مكان وجود خاشقجي، الذي لم يره أحد منذ دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول، حيث قالت أنقرة، التي تحقق رسميا في القضية منذ 2 أكتوبر المنقضي إن الصحفي لم يخرج من المبنى بينما أصرت الرياض على أنه غادره بعد وقت وجيز من إنهاء العمل المتعلق بحالته العائلية.

لكن لاحقا أعلنت السعودية رسميا أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء خاشقجي أظهرت "وفاته" نتيجة "اشتباك بالأيدي" نجم عن شجار مع أشخاص قابلوه في القنصلية

ومن ثم تم الإعلان عن أن مقتل خاشقجي تم على يد فريق أمني سعودي وصل إلى المدينة في 2 أكتوبر وضم 15 فردا ليتم لاحقا إيقاف 18 شخصا حتى الآن في إطار التحريات وهم جميعا من الجنسية السعودية دون الكشف عن مكان وجود جثمان الصحفي.

بدورها أكدت النيابة العامة في اسطنبول التركية أن خاشقجي قتل جراء خطة تم إعدادها مسبقا وتم تقطيع جثته والتخلص منها بهدف إخفاء الجريمة.

وكالات

كاتب المقال بهيرة عوجي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أعلنت الشركة الجديدة للنقل بقرقنة اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 عن إستئناف سفراتها بصفة عادية من وإلى جزيرة قرقنة بعد حصول بعض الاضطرابات منذ حوالي الساعة الثانية بعد الزوال ناتجة عن تعرض السفينة حشاد لعطب فجئي خارج عن نطاقها تمثل في إلتقاط مروحتها لبعض الحبال عند المناورة.

منذ دقائق 7

يجري الترجي الرياضي التونسي عشية اليوم الإربعاء أول حصة تدريبية في مدينة بريتوريا إستعداداً لمواجهة صنداونز الجنوب إفريقي مساء الجمعة 

منذ دقيقة 38

أشرف رئيس الحكومة أحمد الحشّاني صباح اليوم الاربعاء بقصر الحكومة بالقصبة، على جلسة عمل وزارية حول نتائج المشاركة في ملتقيات الربيع للمجتمع المالي الدولي الذي انعقد من 15 الى 19 افريل 2024 بالولايات المتحدة الاميركية، وذلك بحضور وزيرة الاقتصاد والتخطيط فريال الورغي السبعي، ومحافظ البنك المركزي فتحي زهير النوري