الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

عالم

في الذكرى 70 للنكبة: فلسطين تشيّع شهدائها وغزّة تخطّ ملحمة نضالية جديدة

:تحديث 15 17:40 2018 ماي
في الذكرى 70 للنكبة: فلسطين تشيّع شهدائها وغزّة تخطّ ملحمة نضالية جديدة
يحيي الشعب الفلسطيني اليوم الثلاثاء 15 ماي 2018، الذكرى

يحيي الشعب الفلسطيني اليوم الثلاثاء 15 ماي 2018، الذكرى السنوية السبعين للنكبة، على وقع مجزرة جديدة ترتكبها الآلة القمعية الصهيونية في حق الفلسطينيين العزّل، حيث سقط 62 شهيدا في أقل من يومين برصاص جنود الاحتلال الصهيوني خلال مشاركتهم في مسيرات العودة، لترتفع بذلك حصيلة الشهداء الى 130 شهيدا منذ انطلاق مسيرات العودة الكبرى في 30 مارس الفارط.

وقد دشّنت الولايات المتحدة الأمريكية أمس الاثنين سفارتها في القدس المحتلة في تحد صارخ لقرارات الشرعية الدولية واستفزاز واضح لمشاعر الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والدول المناصرة لقضية التحرر الفلسطينية العادلة.

وقد لاقى حمام الدم الذي ارتكبه الجيش الصهيوني في غزة حملة ادانات دولية واسعة.

وانطلق ظهر اليوم الثلاثاء اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي غداة المجزرة الصهيونية في غزة، بطلب من الكويت التي أعلنت انها ستقدم مشروع قرار لحماية المدنيين الفلسطينيين.

ودافعت مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن الدولي، نيكي هايلي، خلال أشغال الجلسة عن الكيان الصهيوني قائلة انه 'تحلى بضبط النفس'، حسب تقديرها.

من جهتها طلبت تركيا من سفير الكيان الصهيوني لديها مغادرة البلاد مؤقتا فيما رد الكيان الصهيوني بالمثل.

(وكالات)

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعتين

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعتين

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء