الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

حكايات ماحكاهمش العروي
سلسلة حكايات ماحكاهمش العروي مع محمد السياري كل يوم ابتداء من ال15:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
عالم

قبلي: حريق بوحدة صناعية لتكييف وتعليب التمور ياتي على تجهيزاتها بالكامل

:تحديث 25 12:31 2018 أفريل
ادى حريق اندلع صباح اليوم الاربعاء بوحدة صناعية مختصة في تكييف وتعليب وتصدير التمور بالمدخل الشمالي لمدينة

ادى حريق اندلع صباح اليوم الاربعاء بوحدة صناعية مختصة في تكييف وتعليب وتصدير التمور بالمدخل الشمالي لمدينة جمنة من معتمدية قبلي الجنوبية، الى خسائر مادية كبيرة تجاوزت ال90 بالمائة، ولا يزال اعوان الحماية المدنية يقومون بعملية التبريد بعد التمكن من اطفاء النيران وذلك للحيلولة دون اندلاعها مجددا.

وقد اتت النيران، التي لم تخلف اضرارا بشرية، على كافة التجهيزات المتواجدة بها من بيوت للتبريد، ومعدات لنقل التمور المعلبة، وطاولات وصناديق بلاستيكية واخرى من الورق المقوى مخصصة للتعليب، فضلا عن تصدع جدران الوحدة وانهيار سقفها واحتراق قرابة 130 طنا من التمور منها حوالي 100 طن جاهزة للتصدير، كان سيتم نقلها صباح اليوم، وفق ما اكده صاحب هذه الوحدة محمد بن محمود.

وقد تدخلت الفرقة الجهوية للحماية المدنية بقبلي، باستعمال ثلاث شاحنات كبرى لنقل المياه واكثر من 20 عونا من اجل السيطرة على الحريق الذي تفطن له الحارس في حدود الساعة السابعة والنصف صباحا، ويرجح انه ناجم عن ماس كهربائي، وقد ساهم تواجد كميات هامة من البلاستيك والورق المقوى في امتداد النيران واشتعالها بقوة مما ادى الى تضاعف الاضرار.

يشار الى ان هذه الوحدة الصناعية، تعتبر من اكبر الوحدات المنتصبة بمنطقة جمنة منذ سنوات، وتؤمن مورد رزق شبه قار لاكثر من 70 فتاة تشتغل بها، ويناهز حجم استثماراتها المليوني دينار، كما تتجاوز تكلفة التمور التي احترقت داخلها مليون دينار.

وقد اثار الحريق تشكيات العديد من اهالي منطقة جمنة الذين تواجدوا على عين المكان وساهموا في اطفائه جراء عدم وجود نقطة مياه خاصة بتدخلات الحماية المدنية بمنطقتهم، الامر الذي اضطر الحماية الى ملء شاحناتها لاكثر من مرة من النقطة المتواجدة بمدينة القلعة من معتمدية دوز الشمالية.

(وات)

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

أصدرت إسبانيا قانونا مثيرا للجدل، يمنح أصحاب المطاعم إمكانية فرض رسوم إضافية قانونية على ضيوفهم، الذين يجلسون في الظل.

منذ دقائق 6

أكد المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب أيمن شطيبة خلال مداخلة ببرنامج هنا تونس على ديوان أف أم أن ماهر العكاري المتهم في قضية الشهيد شكري بلعيد و المحال في حالة سراح و صدر في شأنه حكم بـ 6 سنوات سجنا مع النفاذ العاجل، قام بتسليم نفسه الى النيابة العمومية

منذ دقيقة 52

تدور اليوم الجمعة 29 مارس 2024 مباريات الجولة الأولى إياب من مرحلة التتويج ضمن منافسات بطولة النخبة للأكابر لكرة اليد