الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

O'Star
برنامج O'star مع اميمة العياري من الاثنين للجمعة من 14:00 ل 15:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط أميمة العياري
عالم

قتلى وإلغاء الرحلات بمطارات إثر عواصف عنيفة في اوروبا

:تحديث 18 21:49 2018 جانفي
تسببت العواصف العنيفة التي اجتاحت مناطق في شمال أوروبا بسقوط

تسببت العواصف العنيفة التي اجتاحت مناطق في شمال أوروبا بسقوط 7 قتلى في هولندا وألمانيا وبلجيكا وشلت حركة القطارات كما أدّت لإغلاق مطار أمستردام.

وتعد هولندا أكبر المتضررين بسبب الرياح الشتوية العاتية، التي اجتاحتها من بحر الشمال، ولقي 3 أشخاص مصرعهم بسبب تساقط الأشجار.

وعلّقت السلطات مطار سخيبول في العاصمة أمستردام كل الرحلات لفترة وجيزة اليوم الخميس ، بعد أن وصلت سرعة الرياح إلى 140 كم في الساعة، وألغيت نحو 260 رحلة، واضطر المطار أيضا إلى إغلاق مداخل في قاعات المغادرة بعد أن تطايرت قطع من سقفه.

وفي هولندا كذلك توقفت حركة القطارات وبعض خدمات النقل للحافلات والترامواي بعد صدور أقصى درجة تحذير من سوء الأحوال الجوية، ورفعت هيئة الأرصاد الوطنية تحذيرها إلى الحد الأعلى الأحمر.

وفي بلجيكا المجاورة لقيت امرأة مصرعها باصطدام سيارة كانت تقودها بشجرة على بعد 35 كم جنوب بروكسل.

أما في ألمانيا فقد قتل 3 أشخاص بسبب سقوط أشجار في مناطق مختلفة من البلاد. وألغيت عدد من الرحلات الجوية في مطاري دوسلدورف وميونيخ، كما أعلنت هيئة السكك الحديد الألمانية "دويتشه بان" إيقاف رحلات القطار.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

اسفرت عملية اقتراع الخاصة بأعضاء المجلس الوطني للجهات والاقاليم التي انتظمت اليوم الخميس 28 مارس 2024 بمقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقبلي عن فوز فتحي معالي و محسن بن سالم و جاء بالله بن صالح، وفق ما أفاد به المكلف بالإعلام بالهيئة الفرعية أحمد الدقاشي .

منذ دقيقة 13

اسفرت عملية الاقتراع الخاصة بأعضاء المجلس الوطني للجهات والاقاليم التي انتظمت اليوم الخميس 28 مارس 2024 بمقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بسيدي بوزيد عن صعود كل من عماد الدربالي و محمود الصماري و سامية السويسي وفق ما أكده حاتم دالي رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بسيدي بوزيد في تصريح لمراسل ديوان أف آم بالجهة.

منذ دقيقة 29

قال رئيس الهيئة العليا للانتخابات فاروق بوعسكر انه من المنتظر ان يباشر المجلس الوطني للجهات والأقاليم مهامه الدستورية في منتصف شهر افريل المقبل بمقتضى أمر يصدر عن رئيس الجمهورية تطبيقا لمقتضيات الفصل 37 من المرسوم عدد 10 لسنة 2023