الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

عالم

ليبيا تمنع حاملي الجنسية الأمريكية من دخول البلاد

:تحديث 27 18:34 2017 سبتمبر
أصدرت الحكومة الليبية المؤقتة، اليوم الأربعاء، بيانا
أصدرت الحكومة الليبية المؤقتة، اليوم الأربعاء، بيانا أعلنت فيه عن قيامها بالمعاملة بالمثل في حال اتخاذ السلطات الأمريكية ترتيبات تمنع الليبيين من دخول أمريكا.

وقالت الحكومة الليبية المؤقتة، في بيانها، إنها تتابع بقلق بالغ إعلان رئيس الولايات المتحدة لما وصفها بالتدابير المعززة للأمن القومي لبلاده والمتمثلة في تعليق دخول مواطني ليبيا إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
واعتبرت الحكومة الليبية الموقتة أن هذا التصعيد الخطير الذي يستهدف المواطنين الليبيين بعينهم ويضعهم في سلة واحدة مع الإرهابيين الذين تقاتلهم القوات المسلحة الليبية يضع الحكومة الليبية المؤقتة أمام خيار واحد لا بديل عنه وهو تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر، الأحد الماضي، أمرا جديدا بفرض قيود على دخول مواطني سبع دول الى امريكا وهي تشاد وإيران وليبيا وكوريا الشمالية وسوريا وفنزويلا واليمن وسيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 18 أكتوبر القادم.


كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعة

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعة

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء