الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
عالم

4 دول تنفذ 87 بالمائة من أحكام الإعدام بالعالم

:تحديث 11 13:59 2017 أكتوبر
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أمس الثلاثاء
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أمس الثلاثاء، أن أربع دول في العالم، تنفذ 87 بالمائة من إجمالي أحكام الإعدام، داعيا إلى التخلي عن هذه "الأساليب البربرية".

وقال غوتيريش، خلال كلمة بمناسبة اليوم العالمي لرفض عقوبة الإعدام، إن "أربع دول فقط تنفذ 87 بالمائة من كافة أحكام الإعدام المسجلة"، مشيرا إلى أن هذه الدول هي العراق وإيران والصين والسعودية، حسب معطيات المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وأضاف: "نحن قلقون إزاء التوجه لإعادة النظر في تجميد تنفيذ عقوبة الإعدام في حالات لها علاقة بالإرهاب"، مشيرا إلى عدم شفافية تنفيذ عقوبة الإعدام.

وأضاف الأمين العام: "بعض الحكومات..تخفي المعلومات حول المحكوم عليهم بالإعدام وسبب هذه الأحكام"، وتابع: "أود أن أتوجه بدعوة إلى كافة الدول التي تستمر بمثل هذه الأساليب البربرية، إلى وقف الإعدامات. ولا مكان لعقوبة الإعدام في القرن الـ21".

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

ترأست وزيرة التجهيز والإسكان والمكلّفة بتسيير وزارة النّقل سارة الزعفراني الزنزري الثلاثاء 16 أفريل 2024 ، جلسة عمل خصّصت للنظر في وضعية الشركات الجهوية للنقل والشركة الوطنية للنقل بين المدن ولتدارس المقترحات الكفيلة بتحسين مردودية النقل العمومي الحضري وبين المدن وبمعالجة الإشكاليات الهيكلية واللوجستية والمالية ذات الصلة

منذ دقيقة 19

خصص اجتماع عقدته الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الثلاثاء للنظر في الإجراءات الخاصـة بتحيين السجل الانتخابي بالداخل والخارج وتبادل الراي حول إحداث خدمات رقمية جديدة من ضمنها تطبيقـــــة الجوال لاستغلالها في مختلف مراحل العمليـة الانتخابية قصد تسهيل عمليات التسجيل والتحيين وتزويد الناخبين بكافة المعلومات المطلوبـة.

منذ دقيقة 45

بات على مستخدمي منصة "اكس" الجدد دفع "مبلغ بسيط" يخوّلهم النشر عبر الشبكة الاجتماعية، بحسب ما أفاد رئيس المنصة إيلون ماسك.